اخبار الاقتصاد

ماسك يتقدم بشكوى قضائية ضد «تويتر»

مصدر الخبر / قناة التغيير

قدم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي تلاحقه «تويتر» أمام القضاء لتخليه عن التزامه شراء شبكة التواصل الاجتماعي هذه، شكوى مضادة على المنصة أمام محكمة ديلاوير على ما أظهرت وثيقة قانونية.
وجاء في مذكرة لمحكمة ديلاوير المتخصصة بقانون الأعمال المكلفة هذا الملف، أن الشكوى المرفوعة «سراً» أتت في وثيقة من 164 صفحة، ولا يمكن للجمهور الاطلاع عليها بعد. لكنها ستنشر سريعاً؛ إذ إن قواعد المحكمة ترغم ماسك على نشر نسخة علنية تحذف منها الأسرار الصناعية، ومعلومات أخرى حساسة قد تكون تحويها.
وأتت شكوى ماسك المضادة، بعدما حدد القاضي المشرف على الشكوى التي رفعتها «تويتر» ضده، بدء الجلسات في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وقد يكون أحد المآخذ الواردة في شكوى ماسك أن تويتر قد تكون كذبت حول عدد مستخدميها، بعدما قبلت عرض الشراء الذي قدمه على ما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال».
وكان ماسك أعلن في إبريل/ نيسان الماضي، نيته شراء شبكة التواصل الاجتماعي بـ 44 مليار دولار، لكنه أكد مطلع يوليو/ تموز أنه وضع حداً للاتفاق بحجة أن الشركة، ومقرها في سان فرانسيسكو قد تكون كذبت حول نسبة الحسابات الآلية، والرسائل التطفلية على المنصة.
ورفعت تويتر الشكوى في 12 يوليو/ تموز أمام محكمة في ديلاوير لإرغام أغنى الأغنياء في العالم على الالتزام بالشراء.
وتسعى شبكة التواصل إلى دفع ماسك إلى احترام اتفاق الشراء أو الحصول على تعويضات على فسخه تقدر بمليار دولار.
وكان ماسك تعهد شراء سهم تويتر بسعر 54.20 دولار.
إلا أن التراجع العام في الأسواق المالية في الأشهر الأخيرة، وانهيار عائدات الإعلانات في شبكة التواصل الاجتماعي هذه والانتقادات العلنية التي طالت ماسك أدت إلى تراجع كبير في سعر السهم ليصل إلى حدود 32 دولاراً في 11 يوليو/ تموز، عشية التقدم بالشكوى ضد ماسك. وتم التداول بسهم تويتر الجمعة بسعر 41.61 دولار.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك