اخبار الاقتصاد

التخطيط توضح آلية الاستقطاع من الرواتب في منصة الرقم الوظيفي

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

(موسوعة اخبار العراق للاخبار )

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، إنجاز أعمال منصة الرقم الوظيفي، وفيما حددت آلية الاستقطاع ومدتها من الراتب الاسمي أكدت أن الشروع بإطلاق المشروع يتوقف على إجراء واحد. 

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الرقم الوظيفي منصة الكترونية تتضمن بيانات تفصيلية عن موظفي الدولة العراقية كافة”، مبينا أن “وزارة التخطيط باشرت بانشاء المنصة من خلال قرار مجلس الوزراء الصادر عام 2017 ولم يستكمل في تلك الفترة، وتم استكماله بداية عام 2021 “.

وأشار إلى أنه “تم ادخال بيانات اكثر من 3 ملايين و250 ألف موظف حتى الآن”، موضحا أنه “ستكون هناك نسبة استقطاع 1 بالمئة من الراتب الاسمي للموظف ولمرة واحدة عند حصوله على الرقم الوظيفي، ويتم الاستقطاع مرة أخرى بنسبة 1 بالمئة، في حال حصول الموظف على درجة ترقية”.

وأضاف، أن “وزارة التخطيط أكملت عملها بمشروع الرقم الوظيفي وهو الآن بمراحله النهائية وإطلاق العمل بالمنصة وربطها بالرواتب يتوقف على صدور قرار من مجلس الوزراء”.

تنوية: المحتوى الذي يحمل العنوان ( التخطيط توضح آلية الاستقطاع من الرواتب في منصة الرقم الوظيفي ) نشر أولاً على موقع (الاولى نيوز) ولا يتحمل موقع موسوعة اخبار العراق الإخباري مضمون الخبر بأي شكل من الأشكال إقرا (إخلاء مسؤولية) .
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( التخطيط توضح آلية الاستقطاع من الرواتب في منصة الرقم الوظيفي ) من خلال مصدره الأصلي على موقع (الاولى نيوز) من رابط المصدر أسفل الخبر.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك