اخبار العراق الان

مقرب من المالكي يشرح سبب ظهوره مسلحاً في المنطقة الخضراء

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشف هشام الركابي مدير مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أسباب ظهور الأخير حاملاً للسلاح في المنطقة الخضراء ببغداد.

وأوضح الركابي في حديث صحفي،  الرسالة من وراء ظهور رئيس ائتلاف دولة القانون، مؤخراً، في مكتبه بالمنطقة الخضراء حاملاً للسلاح، لافتا الى انه كان يريد من الدولة والحكومة ان تنهض وتوصل الأمن لابناء الشعب.

وقال: “عندما تعجز الدولة عن تامين الحماية لكلّ مواطن او لكل مسؤول في الدولة العراقية، فعلى من يواجه الخطر ان يكون على قدر الاستعداد، وعندما ظهر المالكي بهذه اللقطات كان يريد ان يبعث رسالة بأنه يجب على الدولة والحكومة ان تنهض وان توصل الأمن لكل ابناء الشعب العراقي، وان تلزم الاطراف الأخرى بالنظام والقانون، وعدم التعدّي على حقوق الآخرين”.

واكد الركابي ان المالكي لا يزال في منزله وفي مكتبه في المنطقة الخضراء في بغداد.

وعن دور المرجعية الدينية العليا في تهدئة الاوضاع، اشار الى ان “المرجعية هي دائماً صمام الأمان للعراق ولابناء الشعب العراقي، نحترم كل ما تطرحه المرجعية الدينية، وهي تتدخّل عندما تشعر بأن الوضع وصل لغاية الخطورة لإيصال النصح لكل القوى السياسية”، لافتا الى ان “المرجعية لا تتدخل بالشأن السياسي لكنها تقدّم الإرشاد والنصح لكل القوى والنخب العراقية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك