اخبار العراق الان

كيف تطيلون عمر بطاريّات هواتف

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كانت الهواتف فيما مضى تحتوي على بطاريات قابلة للتبديل، يمكن الاحتفاظ ببطارية مشحونة إضافية في متناول اليد واستبدالها عند الحاجة، ما حافظ على قوة الهاتف على مدار يوم العمل. ولكن مع تغيّر تصميمات الهواتف على مرّ السنين، تخلّت الشركات المصنعة للهواتف عن البطاريات القابلة للتبديل السريع، للحفاظ على أناقة هواتفهم وإعطاء مساحة أكبر للشاشة. وأجبر ذلك الشركات على تحسين تقنية البطارية لاستخدام الهاتف يوماً كاملاً على الأقل – إلّا إن كنت تستعمل الهاتف كثيراً أو عمره سنة أو سنتين.

فالمستخدمون لديهم عدّة خيارات إذا كان عمر البطاريّة قصيراً، إمّا استبدال الهاتف، إلّا إذا كنت لا تزال تحبّ هاتفك الحالي أو كانت ميزانيتك محدودة، أو استبدال البطارية عند خبير للهواتف، وذلك يعتمد على الهاتف الذي تستخدمه.

يمكن أيضاً اتّباع هذه النصائح للمساعدة في مراقبة استخدام البطارية وإطالة عمرها. هذه الخطوات ستُطبَق على هاتف “سامسونغ” يعمل بنظام “أندرويد 10″، لذلك قد تختلف التجربة اعتماداً على الهاتف وإصدار “أندرويد” الذي تستخدمه.

تحسين استخدام البطارية (Optimize)

تأتي أجهزة “سامسونغ” مزودة بأداة يدوية تعمل على تحسين استخدام البطارية، فتغلق أيّ تطبيقات تعمل في الخلفية وتتحقّق لمعرفة ما إذا كنت تقوم بتشغيل أي تطبيقات تستهلك قدراً كبيراً من طاقة البطارية.

وبينما يقوم الهاتف بتشغيل الأداة مرة في اليوم بشكل تلقائيّ، يمكنك القيام بذلك يدويّاً لضمان توفير أكبر قدر ممكن من طاقة البطارية. إليكم كيفية استخدامها:

– افتح تطبيق الإعدادات (Settings) واختر رعاية الجهاز (Device Care).

– اضغط على “تحسين الآن” (Optimize Now) لتشغيل الأداة.

وضع التطبيقات في وضعيّة “السكون” (Sleep)

يمكن على أجهزة “سامسونغ” وضع التطبيقات في وضع “السكون”، ممّا يضمن عدم تشغيلها في الخلفية عند عدم استخدامها. هذا يعني أن المستخدمين لن يتلقوا إشعارات أو تحديثات، مما يساعد على منع هذه الوظائف من استنفاد بطارية الهاتف.

هناك تحذير واحد ذكرته شركة “سامسونغ” على موقعها، وهو أن التطبيقات “قد تعمل في الخلفية مرة أخرى إذا بدأت في استخدامها مجدّداً”.

إذا كنت لا تريد أن تعمل تطبيقات النوم في الخلفية على الإطلاق، فيمكنك وضعها في وضعية “نوم عميق” (Deep Sleep) بدلاً من ذلك. يتيح هذا الخيار للتطبيقات العمل في الخلفية فقط عندما تفتحها ويمنعها من استئناف نشاط الخلفية عند إغلاقها.

إليك كيفية تحديد تطبيقات السكون والنوم العميق:

– افتح تطبيق الإعدادات على جهازك وانتقل إلى “Device Care”.

– حدد “البطارية”، واختر إدارة طاقة التطبيق أو “App power management”

ويمكن بعد ذلك تشغيل الوضعية من خلال تشغيل “Put unused apps to sleep”، أو تحديد التطبيقات التي تريد إيقاف عملها.

تشغيل ميزات البطارية التكيفية والسطوع التكيفي (Adaptive Battery and Adaptive Brightness)

هما ميزتان موفّرتان للبطارية، البطارية التكيفية والسطوع التكيفي، تستخدمان الذكاء الاصطناعي لمعرفة كيفية استخدام التطبيقات والشاشة وتعديلها لتناسب عادات استعمال الهاتف. الفكرة هي أن تطبيقاتك وشاشاتك ستسحب الطاقة من البطارية فقط عند الحاجة إليها.

ولتشغيلها يجب القيام بالخطوات الآتية:

– افتح تطبيق الإعدادات وحدد “Device care” واختيار “البطارية”.

– اختر إدارة طاقة التطبيق أو “App power management” وتأكّد من تشغيل البطارية التكيفية.

إيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية أو إلغائها

من المهم التحقّق من تطبيقاتك بشكل دوري، فمن الأفضل إلغاء أو تقييد التطبيقات التي لا يتمّ استعمالها، إذ إن وجودها قد يكون مستنفذاً للبطارية.

استخدام وضع توفير البطارية

انتقل إلى تطبيق الإعدادات، ثم اختر “Device Care”، الضغط على “البطارية”.

اختر وضع الطاقة (Power Mode)، واختر الوضع الذي تريد تشغيله، حيث يوجد أربع وضعيّات لتوفير البطارية أو لعملها بشكل طبيعي.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك