اخبار العراق الان

اعتقال صحفيين اثناء تغطيتهم تظاهرات السليمانية

بغداد/م.ع

افاد مصدر لمراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/) اليوم السبت، باعتقال صحفيين اثناء تغطيتهم تظاهرات انطلقت عصر اليوم في محافظة السليمانية.

وذكرالمراسل,  اسماء مراسلي قناة NRT الكردية الذين اعتقلتهم السلطات في السليمانية بسبب تغطيتهم للتظاهرات التي دعا اليها رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد. وهم كل من: صباح صوفي / سوران محمد/ دیار محمد/ رزكار كوجر/ هيرش قادر/ أوميد جوماني/ كريم كيفي/ طائف كوران/ بڕیار نێروەیی.

وافاد مصدر مطلع، في وقت سابق من اليوم السبت، بانطلاق تظاهرات في محافظة السليمانية تطالب بإجراء تغييرات في الآليات المتبعة في إدارة الحكم في اقليم كردستان.

وقال المصدر, إن التظاهرة دعا لها رئيس حركة الجديد شاسوار عبد الواحد عصر اليوم، حيث تجمع العشرات من المتظاهرين في شارع “مولوي” الشهير وسط السليمانية، للمطالبة بتغيير نظام الحكم في اقليم كردستان.

واضاف، ان القوات الأمنية انتشرت بشكل مكثف وسط المدينة قبيل بدء التظاهرة، وبعد تجمع المتظاهرين قامت بتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع، كما منعت وسائل الإعلام من الوصول إلى مكان التظاهرة، وكذلك منعت المواطنين من استخدام أجهزة الهاتف النقال حتى وإن كان لإجراء اتصال حيث يتم اعتقال من يستخدمه هاتف فوراً.

وأشار إلى أن المحال التجارية في شارع “مولوي” أغلقت أبوابها بعد انطلاق التظاهرة.

وكان رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، قد دعا إلى تنظيم تظاهرة في الساعة الخامسة من عصر اليوم، للمطالبة بتغيير نظام الحكم في كردستان، فيما دعا آخرون إلى اقتحام مبنى برلمان الإقليم على غرار سيناريو التيار الصدري الذي اقتحم مجلس النواب العراقي في بغداد وأعلن اعتصاماً مفتوحاً لحين تحقيق المطالب التي نادى بها زعيم التيار مقتدى الصدر.

ت/م.م

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك