اخبار العراق الان

تعليق راية على أسلاك الكهرباء يتسبب بانفصال خط واسط – ميسان

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، انفصال خط نقل الطاقة بين واسط وميسان بسبب تعليق راية محرم على احد اسلاك الكهرباء  للضغط الفائق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان “عبث جديد واستخدام سيء وغير صحيح ، واستغلال للشعائر الدينية بشكل مغلوط، وعدم مراعاة من قبل بعض المواطنين للمحددات الأمنة والفنية للأبراج والخطوط الناقلة للطاقة ،بتعليق اللافتات على اسلاك الضغط الفائق، مما تسبب بانفصال خط( واسط – ميسان ٤٠٠ ك ف) وخروجه عن العمل صباح اليوم ،وهو من خطوط الضغط الفائق الستراتيجية للمنظومة الكهربائية”.

واضافت ان “الوزير وجه باستنفار كامل للملاكات وبأكثر من (٢٥)فرقة صيانة انتشرت على طول الخط بين ميسان وواسط ، للفحص على الخط من الجهتين ولمدة خمس ساعات متتالية من الجهد وعمل المعدات والاليات، ليتبين سبب انفصال الخط بسبب الراية والتي علقت فيها اللافتات وربطها بالأرض بشكل خاطئ، حَرَم المواطنين فيه من ساعات التجهيز للكهرباء”.

 وافادت الوزارة ان “الامر اضطر دائرة التشغيل والتحكم بخفض احمال محافظات المنطقة الجنوبية للحفاظ على سلامة المنظومة الجنوبية من الانهيار”، مبينا انه “تم اعادة الخط للعمل بتمام الساعه ال٥:٣٠ مساء اليوم الثلاثاء بعد ازالة العارض، ويعاود الان استقرار المنظومة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك