اخبار الرياضة

درجال وآل ثاني يبحثان استعدادات البصرة لاستضافةِ خليجي 25

بغداد – واع
بحث وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، مع رئيس اتحاد كأس الخليج العربي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني استعدادات البصرة لاستضافةِ خليجي 25.
وذكر بيان لاتحاد الكرة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “وزيرُ الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال أجرى، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج لكرةِ القدم، وبحثَ معه آخرَ استعدادات البصرة لاستضافةِ منافسات خليجي 25 مَطلع العام المقبل، متمنياً في الوقت نفسه النجاحَ لدولةِ قطر في استضافةِ نهائيات كأس العالم أواخر العام الحالي، وأن تكون هذه النسخةُ استثنائيةً وغير مسبوقةٍ، وتؤكدُ القدرةَ الفائقة لقطر على احتضانِ البطولات الكبرى” .
وأضاف، أنه “جرى، خلال الاتصال الهاتفي، التطرقُ إلى سبل إنجاح استضافةِ مدينة البصرة خليجي 25، وكيفيّة التنسيق مع اتحادِ كأس الخليج والتنظيم العالي، فضلاً عن الاستعانةِ بالملاكاتِ واللجان المشتركة  والتنظيم مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على تشكيلِ اللجان للبطولةِ، ومنها البدءُ في تشكيل اللجنتين التنفيذيّة والإعلامية. 
وكان رئيسُ اتحاد كأس الخليج العربي، الشيخ خليفة، قد جدّد في تصريحاته، اليوم الجمعة، ثقته باستضافةِ مدينة البصرة لخليجي 25، مؤكداً: إن اتحاد كأس الخليج يدعمُ هذه الاستضافة بشكلٍ قوي، إذ أنه أكدَ في أكثر من مناسبةٍ بأنه من حقِّ العراقيين استضافة هذه البطولة التي تعدُّ بطولةً خاصةً لأهل المنطقة.
وواصلَ تصريحه بالقول: نحنُ على درايةٍ تامةٍ على مدى تطلعات الجماهير الكرويّة في العراق من أجل عودة هذه البطولة إليه بعد غيابٍ استمرَ أكثر من 40 عاماً، في المقابل فإننا لمسنا مدى التقدم الحاصل في البنى التحتية والمنشآت الرياضيّة من خلال الزياراتِ المتكررة للجنة التفقدية.
مبيناً ثقته بقدرةِ الاتحاد العراقي لكرةِ القدم عموماً ومدينة البصرة خصوصاً، على تقديمِ المحفل الخليجي الكروي بأفضل صورة.
وتستضيفُ مدينة البصرة خليجي (25) خلال الفترة من السادس حتى التاسع عشر من كانون الثاني/ يناير من العام المقبل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك