العراق اليوم

الأنبار تتحرك لإنجاز 19 طريقاً حيوياً

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

كشفت مديرية طرق وجسور الأنبار، اليوم الثلاثاء، عن مشاريعها المنجزة خلال العام الحالي، فيما أكدت التحرك لإنجاز 19 طريقاً حيوياً.

وذكر مدير مديرية طرق وجسور الأنبار التابعة لوزارة الإعمار، عدنان حجلان الفهداوي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعتهُ (الاولى نيوز)، أن “مديرية طرق الانبار أنجزت (100) طريق بلغ مجموع اطوالها حوالي 520 كم ضمن خطة المحافظة منذ عام 2017″، مؤكداً أن “العمل متواصل لانجاز (75) طريقا مجموع اطوالها 262 كم، منها مشروع السايد الثاني لطريق حديثة راوه بطول 59 كم مع 10 جسور وكذلك السايد الثاني لطريق راوه القائم بطول 75 كم ومن المؤمل انجازها العام الحالي”.

وأضاف الفهداوي، أن “من ضمن المشاريع المنجزة طريق السايد الثاني لطريق ذراع دجلة بطول 29 كم”، مشيراً الى أنه “تم انجاز اعادة اعمار (112) جسرا في عموم المحافظة منها (46) جسرا على طريق المرور السريع ضمن مشاريع اعادة الاعمار منذ عام 2016”.

ولفت إلى أن “العمل متواصل لانجاز اعمار باقي الجسور وهي بعدد (3)، واحد منها قيد الانجاز وهو جسر الشهيد وحيد في ناحية البغدادي واثنان في طور الاحالة هما جسر المجرة على طريق الرحالية والجسر الغدف على طريق كم 160 – النخيب”.

وبشأن المشاريع المستقبلية أوضح الفهداوي، أن “المديرية أعدت خطة لانجاز 19 طريقا حيويا ومهما منها السايد الثاني لربط طريق فلوجة سامراء بطول 44 كم واربعة جسور 3 منها في قضاء هيت على نهر الفرات، وواحد في ناحية الحبانية على قناة سن الذبان”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك