اخبار العراق الان

تقرير خبري يكشف عن قرب انعقاد مجلس النواب مجدداً ووساطة أممية لإقناع الصدر بحكومة مستقلة

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشفت منصة خبرية على موقع تلغرام الالكتروني عن اتفاق بين الاطار والسيادة والديمقراطي لاستئناف عمل البرلمان وعقد جلسة منتصف الأسبوع القادم، كان الاطار يرغب بعقدها اليوم الخميس إلا ان  الكاظمي والممثلة الأممية طلبوا تأجيلها الى ما بعد انتهاء الزيارة بذكرى وفاة النبي (ص).. 

وتفيد المعلومات، ان الجلسة القادمة اعتيادية وتاتي للخروج من نطاق قرار المحكمة الاتحادية الذي اعتبر توقف عمل البرلمان إخلالاً بمهامه الدستورية يستوجب جزاء حله.

كما تشير المعلومات الى عدم صحة ماتم تداوله بقبول مقتدى الصدر لقاء وفد ثلاثي من الاطار والسيادة والديمقراطي، وتؤكد ان السيدة جينين بلاسخارت بصدد زيارة الحنانة الأسبوع القادم لمحاولة اقناع  الصدر بالمبادرة الجديدة لتشكيل حكومة مستقلة بالكامل، الامر الذي قد يترتب عنه تراجع الاطار عن ترشيح السوداني إذا ما أبدى  الصدر قبولاً بذلك.

وعلى صعيد آخر، فإن المعلومات التي وردت من كردستان تؤكد وجود خلافات عميقة بين الديمقراطي والاتحاد الوطني حول مرشح رئاسة الجمهورية، وان الأمر قد يستغرق أسابيع طويلة من الحوار لتسوية المشاكل بينهما، خلافاً للتصريحات المتداولة التي تحاول تضليل الرأي العام والايحاء بأن الانسداد السياسي مرتبط حصريا بخلافات المكون الشيعي، في وقت سيكون مرشح الرئاسة هو العقبة الأكبر أمام تشكيل الحكومة الجديدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك