اخبار العراق الان

رئيس جهاز الأمن الوطني: المواطن مصدر المعلومة ونسعى لتحقيق الأمن العراق

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أكد رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري، اليوم الأربعاء، أن المواطن هو مصدر المعلومة، فيما أشار إلى السعي لتحقيق الأمن العراقي.

وقال الشطري في لقاء ضمن فعاليات ملتقى الرافدين تابعته (الاولى نيوز)، إن “جهاز الأمن الوطني وفي كافة الامور المتعلقة بالامن الداخلي، يسعى خلف المعلومة أينما كانت”، مبيناً أن “هناك تعاونا مع الأجهزة الأمنية في الإقليم”.

وأضاف، أن “معلوماتنا الأولى من المواطن ونحن نكسب ثقة المواطن”، مشيراً الى أن “جهاز الامن الوطني يشارك مع كافة الاجهزة الاستخباراتية والامنية لتكامل الجهود وتحقيق الامن”.

وأكد الشطري “السعي إلى تحقيق الامن العراقي، حيث إن جهدنا داخلي جميعاً”، لافتاً إلى “العراق يعيش في بيئة اقليمية مضطربة وصرعات، ويجب أن يمتلك منظومة امنية متكاملة”.

وتابع “إذا كنا غير قادرين على ذلك، فأن البلاد ستمر بظروف صعبة”، موضحاً “أننا على المستوى الاستراتيجي نحاول امتلاك منظومة امنية وعسكرية لتكون وسيلة ردع كي لا يحاول الاخرون التأثير على الوضع العراقي”.

وذكر أن “هناك مشاريع طامحة لتكامل واصلاح القطاع الامني”، لافتاً إلى أن “هناك مشكلة في التداخل بالتشريعات إضافة الى الوضع السياسي، ولكننا نطمح لتكامل العمل بهدف مواجهة التحديات”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك