اخبار الرياضة

بسبب تشافي.. “الرجل الحديدي” يضع قدما خارج برشلونة

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

 

بغداد- العراق اليوم:

يواصل تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، البحث عن صفقات جديدة لمساعدته في إعادة البارسا لمنصات التتويج خلال السنوات المُقبلة.

وتشهد الفترة الحالية مرحلة انتقالية في برشلونة، والتي يهدف خلالها النادي لبناء جيل ذهبي جديد يستطيع المنافسة على جميع الألقاب، بعد نهاية حقبة تاريخية بقيادة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتمكن العملاق الكتالوني خلال الميركاتو الصيفي الأخير، من إنهاء العديد من الصفقات المميزة أبرزها البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا، بجانب فرانك كيسي وثنائي تشيلسي أندرياس كريستنسن وماركوس ألونسو.

ورغم ذلك، يرى المدرب الإسباني تشافي أن الفريق مازال بحاجة لبعض الصفقات بجانب التخلص من لاعبين بأعينهم، لتوفير الأموال وإفساح الطريق لضم نجوم جدد.

صحيفة “سبورت” الإسبانية أكدت أن تشافي يرغب في التخلص من سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط الفريق، خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، تمهيدا لضم صفقة جديدة.

وأوضح المصدر أن تشافي سلط أنظار نحو التعاقد مع البرتغالي روبين نيفيز، لاعب وسط ولفرهامبتون، خاصة وأن اللاعب يتمتع بإمكانيات كبيرة على المستويين الدفاعي والهجومي.

وسيواجه البارسا صراعا شرسا حال التقدم بعرض رسمي لضم نيفيز، خاصة وأن اللاعب يحظى باهتمام كبير من جانب الثنائي اللندني تشيلسي وأرسنال.

ويمتلك تشافي في وسط الملعب حاليا كل من فرينكي دي يونج وبيدري وفرانك كيسي، لكنه يرى أن نيفيز هو القطعة المفقودة في تشكيلته، بحسب ما وصفت الصحيفة الكتالونية.

وشارك نيفيز (25 عاما) مع ولفرهامبتون في 8 مباريات خلال الموسم الحالي سجل خلالها هدفا واحدا، علما بأن عقده سينتهي في صيف 2024.

وإجمالا، فإن نيفيز شارك مع فريقه الإنجليزي في 220 مباراة بكافة المسابقات، سجل خلالها 25 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة، بداية من صيف 2017 حتى الآن.

بوسكيتس رجل برشلونة الحديدي

من جهة أخرى، أشارت العديد من المصادر والصحف الإسبانية إلى أن هذا الموسم هو الأخير لبوسكيتس مع برشلونة، حيث سينتقل لنادي إنتر ميامي الأمريكي بعد 15 عامًا قضاها مع العملاق الكتالوني.

ونشرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، تقريرا لقبت خلاله بوسكيتس بـ”الرجل الحديدي” نظرا لقدرته الكبيرة على الاستمرار في اللعب مع برشلونة دون التعرض لإصابات.

وأكدت أن اللاعب غاب عن برشلونة في 14 لقاء فقط بسبب الإصابة، وذلك منذ تصعيده للفريق الأول موسم 2008-2009 تحت قيادة بيب جوارديولا.

وأوضحت أن اللاعب غاب عن جميع المباريات الأخرى بسبب رغبة المدرب أو بداعي الراحة وليس للإصابة، وهو ما يجعله رجلا حديديا.

يذكر أن بوسكيتس شارك مع برشلونة في 685 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالها 18 هدفا وقدم 43 تمريرة حاسمة.

وتوج بوسكيتس صاحب الـ34 عاما مع البارسا بـ30 لقبا، تتمثل في الدوري الإسباني 8 مرات و7 كأس ملك إسبانيا و6 سوبر إسباني و3 ألقاب من السوبر الأوروبي ومثلها من كأس العالم للأندية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك