اخبار العراق الان

اللواء رسول: حتى الآن لا يوجد حظر للتجوال وربما غلق لبعض الطرق

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أنه حتى الآن لا يوجد حظر للتجوال اثناء التظاهرات، مرجحاً اغلاق بعض الطرق والجسور وحسب تطورات الوضع الأمني.

وقال اللواء رسول للعراقية الاخبارية تابعته (الاولى نيوز)، أن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي كانت واضحة وصريحة في موضوع حق التظاهر السلمي في اطار الدستور والقانون”، لافتاً إلى أن “الخطة الامنية تتجدد حسب تطورات الوضع الامني”.

وأضاف، أن “الوضع الامني الان في جميع المحافظات جيد”، مبيناً ان “تعليمات صدرت من قبل القائد العام الى الاجهزة الامنية بمنع استخدام السلاح ضد المتظاهرين “.

وأشار الى أن “هناك العديد من المواقع تنشر اخبار كاذبة وغير دقيقة الهدف منها اثارة الفوضى وتسيء للسلم الاهلي”، داعياً الى عدم الانجرار الى هذه المواقع واعتماد المواقع الرسمية.

وتابع، “كقيادة عمليات بغداد تعمل بجد وتؤمن كل الساحات للتظاهر السلمي، وممكن حسب التطور الامني ان يغلق مكانا هنا او هناك بهدف تأمين التظاهرات للمتظاهرين السلميين وحماية الممتلكات العامة والخاصة”، مؤكداً ان “هناك تعاون من قبل المواطنين مع القوات الامنية”.

ودعا اللواء رسول، المتظاهرين الى التعامل الجاد مع القوات الامنية لمنع اي محاولة لاثارة الفوضى خلال التظاهرات”، موضحاً أنه “حتى هذه اللحظة لا يوجد حظر للتجوال ربما غلق بعض الطرق والجسور وحسب تطورات الموقف الامني”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك