العراق اليوم

الاول على العراق.. انجاز وتطوير 400 شارع وزقاق في قضاء الهندية بمحافظة كربلاء (صور)

مصدر الخبر / وكالة نون

اعلن قائممقام قضاء الهندية، التابع لمحافظة كربلاء المقدسة، السبت، عن تطوير نحو ٤٠٠ شارع وزقاق في القضاء، فيما اكد أن قضاء الهندية يعد الاول على اقضية العراق من حيث تطويرها.

وقال منتظر الشافعي في حديث لوكالة نون الخبرية، انه “تتواصل الجهود في اعمال تطوير الشوارع والازقة من حيث التبليط والمقرنص في قضاء الهندية بمحافظة كربلاء المقدسة، بعد اكمال اعمال شبكات مجاري الامطار والثقيلة”.

واضاف، انه “تم تطوير حوالي ٤٠٠ شارع وزقاق في عدد من احياء المدينة والشوارع العامة الرئيسية منذ عام ٢٠١٦ ولغاية الان”، مبيناً، ان “الاعمال مستمرة وشكلت احياء الضباط والعسكري ودور الحجر والمثنى واجزاء من الجمعية والمدينة القديمة والشوارع العامة اضافة لجسور رئيسية عددٍ اثنان بواقع اربع شوارع ذهاب واياب مع جسور صغيرة عدد اثنان وغيرها من المشاريع التي تخص ابنية المدارس وغيرها”.

وتابع الشافعي، ان “حملة الاعمار مستمرة لمشاريع قيد الانشاء في احياء حياء سكنية مهمة في القضاء (الداينية وحي الامير وحي الطنبي وحي الكص الشمالي).

واشار قائممقام قضاء الهندية، الى انه “حسب تقرير وزارة البلديات والاسكان والاعمار / مديرية البلديات العامة، فأن قضاء الهندية الاول على اقضية العراق في عدد الشوارع التي التي تم تطويرها بالتبليط والمقرنص خلال الفترة الماضية وخاصة بعد اكمال شبكات مجاري الاحياء السبب الرئيسي في تاخير تطوير هذه المناطق سابقا”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك