العراق اليوم

النجار: قاعدة مبنى المختبر الوطني لم تشيد وفق ضوابط قانون الاستثمار

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أكدت هيئة الاستثمار الوطنية، ان مبنى المختبر الوطني المنهار لم يبنى وفق قانون الاستثمار وانما ملك خاص، فيما اوضحت ان الاجازة الاستثمارية منحت لشراء الاجهزة الطبية في المختبر.

وقالت رئيس هيئة الاستثمار الوطنية سهى النجار لبرنامج “العاشرة” الذي يعرض على القناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “الهيئة شكلت لجنة تحقيقية بشأن المبنى المنهار في منطقة الكرادة”، مؤكدة ان “المبنى لم يبنى وفق قانون الاستثمار وانما بالبناء الخاص، حيث ان المبنى قائم منذ عام 2009 والاجازة الاستثمارية منحت في عام 2018 “.

واضافت، ان ” اجازة الاستثمار منحت لشراء الاجهزة الطبية في المبنى”، لافتة الى ان “الجانب الاستثماري في مبنى المختبر الوطني هو شراء الاجهزة الطبية الخاصة بالمختبر”.

وتابعت النجار: “نواصل التحقيق لمعرفة اسباب انهيار مبنى المختبر الوطني”، مبينة ان “تغييرات داخلية وخارجية اجريت على البناء وعدم اجراء صيانة اديا الى انهيار المبنى”.

وأشارت الى ان ” قاعدة مبنى المختبر الوطني لم تشيد وفق ضوابط قانون الاستثمار”.

واكدت النجار، ان الهيئة الوطنية ليس لديها سلطة على هيئات الاستثمار في المحافظات ومن ضمنها بغداد”، مشيرة الى ان “المشاريع الممنوحة من الهيئة الوطنية منذ 19 عاما لا تتجاوز ال40 مشروعا”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك