العراق اليوم

حادثة الكرادة.. توضيح للدفاع المدني بشأن عمليات الإنقاذ وعدد المحاصرين تحت الأنقاض

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أوضحت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، بشأن عمليات الإنقاذ المتواصلة للمحاصرين داخل بناية المختبر الوطني للتحليلات الوطنية في منطقة الكرادة، وعدد المحاصرين تحت الأنقاض.

وقال  مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان في تصريح تابعته (الاولى نيوز )، إن “جهود مديرية  الدفاع المدني لا تزال مستنفرة للبحث عن الضحايا تحت الأنقاض”، موضحاً أن “المديرية استنفرت واستخدمت في بداية الحادث عمليات الإنقاذ الخفيف ومن ثم عمليات الانقاذ الثقيل من خلال استخدام المعدات  الثقيلة لرفع الكتل الكبيرة”.

وأضاف بوهان، أن “المديرية لجأت مرة ثانية إلى عمليات الانقاذ من خلال الولوج إلى أنفاق متكونة نتيجة الانهيارات وتم استخدام  الأجهزة و المعدات التابعة للإنقاذ الخفيف وأجهزة الاستشعار والكاميرات الحرارية حتى نطمئن من وجود أو عدم وجود ضحايا تحت الأنقاض بشكل دقيق وفني”.

وأكمل، أن “الطوابق من البناء الكونكريتي تهاوت وتراكمت مع بعضها و العمارة  مخصصة للمختبرات الطبية والعيادات الطبية الخاصة وهي بناية أهلية”.

وأكد، أن “العمل مازال جارياً ولم يتوقف حتى هذه اللحظة، والعدد المعلن حول المفقودين بأنهم يتراوحون من 3 – 4 أشخاص لم يأتي للمديرية أي إشعارات من ذوي الضحايا أو إشعار آخر بأنه يمكن أن يكون أكبر من هذا العدد”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك