اخبار العراق الان

المدفعية الايرانية تقصف قرى ناحية سيدكان في اربيل

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

افاد مراسل (بغداد اليوم)، اليوم الاثنين، بقصف ايراني جديد لقرى سيدكان في قضاء سوران بمحافظة اربيل.

وقال مراسلنا، إنه “لليوم الثامن على التوالي المدفعية الايرانية تعاود قصف قرى ناحية سيدكان في قضاء سوران بمحافظة اربيل”.

واضاف: “القصف الايراني استهدف قرية هورني وحسب المعلومات لم يوقع خسائر بشرية”.

وعلقت الحكومة الايرانية، اليوم الاثنين، بشأن عمليات القصف التي تنفذها على اقليم كردستان، مؤكدا ضرورة وقف نشاط الجماعات الارهابية والانفصالية هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، في رده على سؤال حول قصف كردستان، أن “سياسيات ايران في التعامل مع العراق تعتمد على احترام حكومة ووحدة اراضي هذا البلدو أساس علاقتنا مع هذا البلد هو احترام سيادته واستقلاله“.

 وأضاف، أن “ايران ساعدت العراق في مكافحة الجماعات الارهابية ودافعت عن أمن الشعب العراقي“، مبيناً أنه “لسوء الحظ، أقامت الجماعات الإرهابية منذ سنوات عديدة قواعد لها بالقرب من الحدود الإيرانية من أجل زعزعة أمن البلاد، وادت هذه التصرفات الى ان نفقد العديد من قواتنا المسلحة ومواطنينا“.

وتابع، أن ” طهران حذّرت في محادثات سابقة مع المسؤولين في بغداد وإقليم كردستان من وجود خلايا إرهابية على الحدود المشتركة وأبلغت حكومة العراق وإقليم كردستان بضرورة وقف نشاط الجماعات الإرهابية والانفصالية”.

ويوم امس، نفذت المدفعية الايرانية قصفا جديدا لليوم السابع على التوالي لجبال قضاء جومان وسيدكان في محافظة اربيل، فيما اعلن مكافحة الارهاب في الاقليم عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين نتيجة القصف الايراني خلال الفترة الماضية.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك