اخبار العراق الان

دولة القانون: تظاهرات تشرين دفعتنا للاسراع بالتخلص من الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر , الاثنين , ان الملاحظات التي تم استنتاجها من خلال تظاهرات التشرينيين في بغداد والمحافظات تتلخص بثلاث نقاط , مشيرا الى ان انتهاء تظاهرات التشرينيين لايعني انها انتهت بالكامل ولكن يبقى عودتها من عدمها يتعلق بالاداء الحكومي المقبل . 

وقال جعفر في تصريح صحفي , ان ” تحليلنا لما جرى من تظاهرات لجمهور تشرين في بغداد والمحافظات حدد بثلاث نقاط: الأولى إعادة الاعتبار للقوات الأمنية في نجاحها بعدم فسح المجال لدخول المتظاهرين الى المنطقة الرئاسية وثانيا المتظاهرين أعطوا بصورة غير مباشرة الفرصة لائتلاف إدارة الدولة للإسراع بتشكيل الحكومة وتحديد موعد للانتخابات وتعديل قانون الانتخابات وإقرار الموازنة للسنة المقبلة”.

وأضاف: “اما النقطة الثالثة والاهم لم نلمس أي اعتراض على مرشح الاطار لرئاسة الحكومة وذلك عدم تبني شعارات برفضه او رفع صورللسوداني ” . 

وأوضح جعفر، أن “على القوى السياسية كافة خاصة ائتلاف إدارة الدولة ان يتحمل المسؤولية الكاملة والعمل بجدية للبرنامج الحكومي الخدمي المقبل والا فان انتهاء التظاهرات لايعني انها انتهت بالكامل ولكن يبقى عودتها من عدمها يتعلق بالاداء الحكومي المقبل” .

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك