اخبار العراق الان

متظاهرو تشرين يطالبون بمحاسبة وزير النفط الحالي احسان عبد الجبار ومنعه من السفر

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

طالب متظاهرو تشرين في عدد من المحافظات العراقية، اضافة الى متظاهري ساحة التحرير بمحاسبة وزير النفط الحالي احسان عبد الجبار ومنعه من السفر على خلفية اتهامات كبيرة تلاحقه بتهم الفساد المالي والإداري.

ورفع المتظاهرون لافتات حملت عليها صورة الوزير الحالي وعليها علامة اكس مع مطالبة لمجلس القضاء الأعلى بملاحقته بعد ثبوت تورطه بملفات فساد كبيرة، فضلاً عن سوء الإدارة وايضاً جريمة تأسيس شركة النفط الوطنية المخالفة للقانون.

وفي هذا السياق، اعلن النائب المستقل باسم خشان عن تقديمه دعوى قضائية ضد وزير النفط الحالي احسان عبد الجبار ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على خلفية تأسيس شركة النفط الوطنية.

وقال خشان في تدوينة تابعها ( العراق اليوم) ” قدمنا اليوم، أنا وزميلي النائب المحترم مصطفى سند شكوى الى محكمة تحقيق النزاهة في الكرخ شكوى ضد السيد مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد احسان عبد الجبار، وزير النفط بسبب جريمة تأسيس شركة النفظ الوطنية وتكليف وزير النفط برئاستها خلافا للقانون، وقرار المحكمة الاتحادية، وكذلك خلافا لكتاب الدائرة القانونية لمجلس الوزراء، الذي بينت فيه عدم امكانية تأسيس هذه الشركة.

واضاف ” دليلنا على هذه الجريمة هو قرار المحكمة الاتحادية الذي الغى تأسيس هذه الشركة وكتاب الدائرة القانونية الذي يؤكد علم المشكو منهما بهذه المخالفة قبل ارتكابها، وما يحدد الوصف القانوني هو مقدار الضرر الجسيم الذي وقع على المال العام، وهذا يشمل تكاليف تأسيس الشركة قضت المحكمة ببطلان تأسيسها، والضرر الذي نشأ من العقود ابرمتها وهي باطلة لأنها بنيت على باطل.

وتابع ” مليارات الدولارات سرقت وأهدرت نتيجة لهذه المخالفة المتعمدة التي لن تمر دون عقاب، إلا اذا تدخلت الاقدار أو قوة قاهرة لا تنتمي الى مجرتنا، وسنفعل كل ما بوسعنا لمنع المشكو منهما من السفر حتى تصدر المحكمة قرارها بالبراءة أو بالإدانة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك