اخبار الاقتصاد

البحرين تجمع 921 مليون دولار من الاستثمار المباشر

مصدر الخبر / قناة التغيير

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين الأربعاء نجاحه في جمع 290 مليون دولار من الاستثمار المباشر في التصنيع والخدمات اللوجستية في الشهور التسعة الأولى من عام 2022، مع سعى البلاد لتنويع اقتصادها القائم على النفط.
ومن المتوقع أن توفر الاستثمارات، من خلال 25 شركة للتصنيع والخدمات اللوجستية تم تأسيسها وتوسيعها في البلاد، 1200 فرصة عمل في السنوات الثلاث المقبلة.
وقال مجلس التنمية الاقتصادية إن التصنيع يمثل أكثر من 13 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبحرين.
وشكل قطاع التصنيع والخدمات اللوجستية أكثر من 30 في المئة من إجمالي الاستثمارات المباشرة التي اجتذبها المجلس هذا العام حتى نهاية سبتمبر أيلول، وبلغت قيمتها 921 مليون دولار، ارتفاعاً من 839 مليون دولار في عام 2021 بأكمله، وفقاً لموقع مجلس التنمية الاقتصادية.
وكان هدف مجلس التنمية الاقتصادية هو جذب مليار دولار من الاستثمارات المباشرة هذا العام.
من المتوقع أن توفر الاستثمارات البالغة 921 مليون دولار 4700 فرصة عمل في السنوات الثلاث المقبلة في قطاعات تشمل الخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة.
صرح مسؤول تنفيذي في المجلس -في وقت سابق – لرويترز: “إن البحرين تجري محادثات متقدمة بشأن صفقات استثمارية مع شركات للحوسبة السحابية من الولايات المتحدة والصين والإمارات لتأسيس مقار لها هناك.”
وتهدف خطة التعافي الاقتصادي في البحرين، التي تتضمن 30 مليار دولار في مشاريع «استراتيجية»، إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة خمسة في المئة هذا العام وتوفير 20 ألف وظيفة «نوعية» للبحرينيين كل عام على مدى العامين المقبلين.

رويترز

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك