اخبار الاقتصاد

سومو تكشف عن حصة العراق من التخفيض إثر قرار أوبك بلس

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

(موسوعة اخبار العراق للاخبار )

كشفت شركة تسويق النفط الوطنية (سومو) عن أن حصة العراق من قرار أوبك بلس خفض الانتاج بنحو مليوني برميل ستكون 220 ألف برميل يومياً.

وقال مدير عام شركة النفط الوطنية (سومو) علاء الياسري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “قرار أوبك بلس الذي اتخذ اليوم سيمنع الانخفاض المستمر في أسعار النفط ويسهم بارتفاعها خاصة وأنها خسرت 35% من قيمتها في الأيام والأشهر الأخيرة”.

وأضاف، أنه “لو لم يصدر قرار بتخفيض الانتاج فهذا سيؤدي لتراجع مستمر قد يوصل الأسعار إلى 50 دولاراً للبرميل”، لافتاً إلى أن “حصة العراق من التخفيض ستكون 220 ألف برميل يومياً”.

وأعلنت مجموعة أوبك بلس في بيان رسمي الاتفاق على تخفيض انتاجها من النفط بنحو مليوني برميل اعتباراً من تشرين الثاني المقبل.

وقالت أوبك بلس في بيانها، إن اتفاق التخفيض الذي أسمته (تمديد إعلان التعاون) سيستمر طوال العام 2023 على أن تجتمع لجنة المراقبة الوزارية لـ “أوبك بلس” كل شهرين لمتابعة مستجدات السوق”.

تنوية: المحتوى الذي يحمل العنوان ( سومو تكشف عن حصة العراق من التخفيض إثر قرار أوبك بلس ) نشر أولاً على موقع (الاولى نيوز) ولا يتحمل موقع موسوعة اخبار العراق الإخباري مضمون الخبر بأي شكل من الأشكال إقرا (إخلاء مسؤولية) .
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( سومو تكشف عن حصة العراق من التخفيض إثر قرار أوبك بلس ) من خلال مصدره الأصلي على موقع (الاولى نيوز) من رابط المصدر أسفل الخبر.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك