اخبار العراق الان

ائتلاف اياد علاوي غاضب جدا من بلاسخارت: لا تعممي التهم رجاءً!

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

اصدر ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي بياناً شديد اللهجة ضد ممثل الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت دعاها فيها الى عدم تعميم اطلاق الإتهام على جميع السياسيين العراقيين. وفيما يلي نص البيان الذي حصل العراق اليوم على نسخة منه:

بيان

 

تابعنا احاطة السيدة جنين بلاسخارت ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق لمجلس الامن الدولي حول الاوضاع في العراق، وفي الوقت الذي نثمن صراحة السيدة بلاسخارت نؤكد صحة ما تحدثت عنه من فساد وطائفية سياسية وضرورة ان يكون هنالك حوار وطني شامل لتجاوز الازمة لطالما دعونا اليه سابقًا.

لقد شخصت تلك الإحاطة بشكل واضح العديد من مشاكل ومعاناة الشعب العراقي، الا ان  هناك امرين لابد من الاشارة لهما، الأول هو توجيه الاتهام لجميع القادة السياسيين، وهذا التعميم غير جائز.

اما الامر الثاني فان تلك الاحاطة لم تُشِر بشكل واضح للتدخلات الخارجية السافرة في الشأن العراقي، لا سيما التدخلات الامريكية والايرانية، كما تناست اتفاقهما المشترك لِوَأد العملية الديمقراطية في العراق عام ٢٠١٠ وسلب حق الشعب العراقي في اختيار من يمثله ويقوده انذاك.

نجدد التأكيد على وقوفنا مع مجمل ما تضمنته تلك الاحاطة، وننتهز هذه الفرصة لنُثبّت موقفنا المبدئي مرةً أخرى فيما يخص موضوع الحوار الوطني وفق مبدأ لا غالبٍ ولا مغلوب يشارك فيه المتظاهرين السلميين والنقابات والاتحادات وممثلين عن النازحين تمهيداً لتشكيل حكومةٍ وطنيةٍ تأخذ على عاتقها اجراء انتخاباتٍ حرةٍ ونزيهةٍ بمفوضية انتخابات وقانون انتخابي جديدين.

 

ائتلاف الوطنية

٥ تشرين الاول ٢٠٢٢

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك