العراق اليوم

الأنبار تحدد نسبة إنجاز دور الشهداء

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

حددت محافظة الأنبار، اليوم الخميس، نسب ومراحل إنجاز مشروع مجمع اليرموك السكني المخصص لعوائل شهداء الحشد الشعبي، فيما أشرت مشكلة واحدة تواجه المشروع.

وقال ممثل محافظة الأنبار المدير الفني والمشرف على بناء دور الشهداء، محمد مشعل فيحان، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “هناك متابعة وإشرافا للأعمال الجارية في إنشاء الدور السكنية لشهداء الحشد الشعبي بالأنبار ضمن مجمع اليرموك الاستثماري حسب مبادرة البنك المركزي العراقي في بناء وحدات سكنية لعوائل شهداء الحشد الشعبي وبعدد 125 دارا وبتكلفة إجمالية قدرها 11 مليار دينار”.

وأضاف فيحان، أن “العمل يسير وفق ما خطط له بصورة جيدة مع تذليل كل الصعوبات التي كانت تعرقل تقدم العمل”.

ولفت إلى أن “هناك تقدما بمراحل المشروع، حيث وصل عدد الدور مكتملة بناء الجدران إلى 110، والعمل جار فيما تبقى، بالإضافة إلى الدور المسقفة بالخرسانة المسلحة والبالغة 4 دور”.

وأوضح، أن “العمل جار لإنهاء 40 دارا والمتعلقة ببناء الأسيجة والستارات والبياض وخزانات التعفين والشتايكر والابواب والشبابيك وتأسيس الماء والمجاري)”، لافتا إلى أنه “تم حفر ومد شبكة الماء لـ50% من الشبكة الكلية، فضلا عن إكمال أعمال التسوية الترابية لطرق المشروع وإكمال الجزء الأكبر من شبكة الكهرباء والإنارة”.

وأكد أن “نسبة الإنجاز في مشروع دور الشهداء تجاوزت 35%، والعمل جار حسب مبادرة البنك المركزي العراقي في دعم عوائل الشهداء”.

وأشار إلى أن “هناك مشكلة واحدة تواجة المشروع وهي حجز الأرض وتخصيصها لعوائل الشهداء من قبل بلدية الرمادي، حيث إن شرط المصرف العقاري في الأنبار يؤكد على إطلاق القروض بالاعتماد على كتاب حجز الأرض من البلدية”.

ونوه إلى أنه “حتى الآن لم يتم التزويد من بلدية الرمادي بهذا الكتاب حيث إن الإجراءات الإدارية والمتطلبات أكملت جميعها من قبل عوائل الشهداء واطلاق المنح من البنك العراقي المركزي متوقف حاليا على هذا الكتاب”.

ودعا “الجهات المختصة إلى الإيعاز لمديرية بلدية الرمادي بالإسراع في إرسال كتاب حجز الأرض للمصرف العقاري لإطلاق صرف القروض التي أصبحت عائقا أمام إكمال النواقص في مشروع مجمع اليرموك الاستثماري وإنهاء الأعمال وتسليم الدور السكنية لمستحقيها”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك