اخبار العراق الان

مجلس النواب يناقش قانون الاستثمار المعدني

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

ناقش اجتماع مشترك في مقر لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية ،اليوم الخميس، مشروع قانون الاستثمار المعدني وإدخال التعديلات والتي من شأنها تطوير الصناعة في العراق.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان أن “لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة عقدت اليوم، برئاسة النائب محمد عبد ربه نائب رئيس اللجنة وحضور اعضائها، اجتماعاً مشتركاً مع لجنة الاستثمار والتنمية بحضور الكادر المتقدم في وزارة الصناعة والمعادن لمناقشة مشروع قانون الاستثمار المعدني”.

وأكد رئيس الجلسة خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة، بحسب البيان، ضرورة “المضي بتشريع القانون بما يتلاءم مع الواقع الصناعي، وادخال التعديلات والتي من شأنها تطوير الصناعة في العراق”.

وأضاف البيان، أنه “تمت مناقشة اهم فقرات مشروع القانون والاتفاق على اخذ مقترحات الجانب الحكومي ممثلا بوزارة الصناعة فضلا عن القطاع الخاص من صناعيين واصحاب معامل، وجرى خلال الاجتماع تعديل بعض فقرات القانون تمهيدا لعرضه للقراءة الاولى”.

وتابعت أن “المجتمعين شددوا على ضرورة تشريع مثل هذه القوانين للمساهمة في تطوير استثمار المعادن الموجودة في باطن الارض من مقالع ومناجم وتشجيع الشركات الاجنبية والعراقية على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك