العراق اليوم

مجلس أمن كردستان يعلن نتائج التحقيق باغتيال عقيد في مكافحة الإرهاب

مصدر الخبر / موازين نيوز

كردستان – موازين نيوز

اعلن مجلس أمن كردستان، الأربعاء، عن اعترافات لمنفذي عملية اغتيال العقيد في جهاز مكافحة الارهاب هاوكار الجاف في محافظة أربيل يوم الجمعة الماضي.
وذكر المجلس في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أنه “‏بعد التحقيقات تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على ستة أشخاص متهمين في عملية الاغتيال، وتبين أن عملية الاغتيال تمت بأمر مباشر من مدير جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية وهاب حلبجيي ومسؤول استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب في سليمانية كارزان محمد رشيد”.
وأضاف، أن “‏خلية تتكون من 10 أشخاص في جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية يرأسهم ياسر فيصل حسين وخمسة أشخاص آخرين تم اعتقالهم وهم سرمد نجم الدين وأحمد فيصل حسين وعلي هاشم أحمد ورنجدر اسماعيل نجم وعلي حسين شكور”.
وتابع البيان، ان “نتائج التحقيق اظهرت أن ‏المتهمين قاموا باستخدام أربع سيارات، وقاموا بمراقبة العقيد هاوكار الجاف من تاريخ 3/10 الى تاريخ 6/10 بشكل مستمر في حي سربستي بأربيل، ‏فيما لفت الى انهم “قاموا بتاريخ 7/10 بلصق عبوات ناسفة تحت سيارة العقيد في الساعة 2:51 صباحا، ‏وفي الساعة 1:5 ظهرا قاموا بتفجير السيارة عن طريق التحكم عن بعد عندما كان العقيد عائدا إلى بيته مع عائلته، ‏وبعد تنفيذ العملية الارهابية قام أربعة من المنفذين بالخروج من مدينة أربيل والعودة إلى السليمانية”.
واشار، الى أنه “‏بأمر من المحكمة طلبنا من السلطات الأمنية في محافظة السليمانية تسليم المتهمين الأربعة إلى القوات الأمنية في أربيل”. انتهى 29/ر77

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك