اخبار الرياضة

/ الحكم أسمهان أحمد سليمان سوريا نجحت في تنظيم البطولة العربية بأمتياز والعراق حافظ على لقبه بطلا للعرب بالكيك بوكسنك

– غازي الشــــايع – رئيس اللجنة الاعلامية للاتحاد العربي

قد تكون البطولة العربية الثالثة عشر من البطولات ذات الاهمية الخاصة من حيث ادارتها وتنظيمها وعدد المنتخبات العربية المشاركة في البطولة . وكان لتحكيم البطولة الاثر البالغ في تخطي كل الصعوبات وتقديم صورة راقية لمستوى التحكيم العربي . ومن بين حكام البطولة كانت الحكمة اسمهان احمد سليمان من ضمن النخبة المتميزة التي قادت النزالات بمستوى عال من المسؤولية الامر الذي ادى ان تكسب من خلاله احترام وتقدير كل المعنيين في البطولة وخاصة الجمهور الغفير الذي تابع النزالات على مدى عشرة ايام .
وفي خضم النزالات التقيت الحكم اسمهان وهي سيدة محترمة ووقورة وذات شخصية قيادية متميزة – وحاصلة على شهادة ترجمة انكليزي وهي من عائلة رياضية حيث ان زوجها بطلا للعبة ومدرب وحكم معتمد .
وعن مسيرتها
الاسم : اسمهان احمد سليمان / من سوريا دراستي ترجمة انكليزي
بدأت في التحكيم في العام 2000 ثم غبت عن الساحة الرياضية لمدة 18 عام وعدت كحكم معتمد من الاتحاد السوري في بداية العام 2020 في البطولات التهميدية و بطولات الجمهورية .
موقعي في التحكيم درجة ثانية محلي ودرجة C عربي لا يوجد دولي واتمنى باذن الله المتابعة للحصول عليها
ماهي افضل بطولة شاركتي فيها ؟
افضل بطولة شاركت فيها هي البطولة العربيةالثانية عشر التي اقيمت في العراق ( دهوك ) ساهمت في صقل موهبتي و زيادة خبرتي في التحكيم من خلال عملي مع الحكام العرب و الدوليين اللذين شاركوا في تحكيم البطولة والتي كانت بطولة ناجحة وموفقة للجميع
هل من مشاركات اسيوية .؟
لا يوجد مشاركات اسيوية بعد .
ماهو تقييمك للبطولة العربية الثالثة عشر في سوريا ؟
البطولة العربية الثالثة عشر التي اقيمت في سوريا كانت بطولة رائعةوكانت بطولة تحدي للازمة التي مرت بها سوريا حيث اثبت الاتحاد الرياضي العام و رئيس الاتحاد العربي السوري الاستاذ منار البزرة قدرة سوريا على استضافة البطولات العربية وتقديم ما يلزم لاستضافة الفرق المشاركة ليرى العالم ان دولة سوريا دولة آمنة وباذن الله ستكون وجهة الرياضيين والبلدان العربية والعالمية لاقامة البطولات بمختلف اشكال الرياضة من حيث التنظيم والتحكيم والفرق العربية المشاركة كانت على قدر و مستوى متميز والخبرات كانت واضحة من خلال المدربين واللاعبين الذين حافظوا بمعظمهم على مستواهم الفني والحفاظ على الالقاب السابقة .
كيف تقيمين المنتخب العراقي ؟
بالنسبة للمنتخب العراقي كان ولا زال محافظا على مستواه الفني والرياضي وحافظ على اللقب بجدارة وكل الشكر لسيادة اللواء قاسم الواسطي و السيد عبد الزهرة البطاط والدكتور علاء الجبوري وكافة الاداريين اللذين بذلوا جهدهم لايصال صورة للامان الموجود في سوريا من خلال دخولهم الدولة السورية عن طرق البر رغم طول المسافة ولم يذهب تعبهم سدى .
هل من كلام اخير ؟
نشكر الاتحاد العربي لالعاب الكيك بوكسينغ و القتال المختلط برئاسة سعادة الدكتور باسل الشاعر وكافة اعضاء الاتحاد العربي و الحكام ونشكراللجنة التفيذية في الاتحاد العربي و الاستاذ منار البزرة رئيس الاتحاد العربي السوري لاختيار دولة سوريا لتنظيم واقامة البطولة العربية الثالثة عشر التي اقيمت في صالة الجلاء بدمشق ونشكر كافة الحكام العرب و المحليين لجهودهم المبذولة في انجاح البطولة ولا ننسى شكر للمدربين واللاعبين المشاركين في البطولة العربية ونبارك لهم جميعا.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك