العراق اليوم

تربية الديوانية: إنجاز 90% من تنفيذ خمس مدارس في المحافظة

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أعلنت مديرية تربية الديوانية، اليوم الجمعة، عن إنجاز 90% من تنفيذ مشروع خمس مدارس في المحافظة، محالة ضمن مشاريع تنمية الأقاليم. 
وقال مدير تربية الديوانية عقيل الجبوري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “المشروع الذي أنجز 90% من تنفيذه محال ضمن مشاريع تنمية الأقاليم، ويشمل تنفيذ خمس مدارس توزعت بواقع مدرستين في قضاء السدير ومدرسة واحدة في قضاء الحمزة ومدرسة في ناحية الصلاحية ومدرسة واحدة في قضاء الشنافية”.
وأضاف الجبوري أن “كل واحدة من المدارس المنفذة تشمل على ستة صفوف، إضافة إلى تنفيذه ثلاث مجاميع صحية مع قاعة كبيرة وإدارة وحانوت ومخزن، والمساحة الكلية للمدرسة بلغت 3000م، وإن إنجاز المشروع سيسهم بشكل كبير في تقليل الزخم الحاصل في المدارس، فأغلب مدارس الأقضية والنواحي المنفذة، فيها ازدواج واختناقات تعاني منها مديرية تربية الديوانية بسبب نقص المباني المدرسية”.
بدوره قال محافظ الديوانية زهير علي الشعلان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الحكومة المحلية أولت اهتماماً واضحاً للقطاع التربوي من خلال إنجاز العديد من المدارس النموذجية كون المحافظة تعاني نقصاً كبيراً في المباني المدرسية جراء التوسع الميداني وازدياد الكثافة السكانية”. 
وأضاف الشعلان أن “المشروع نفذ ضمن المواصفات والقياسات الهندسية والفنية المطلوبة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك