العراق اليوم

الطلبة يجتاز كربلاء.. وهدف مئوي يمنح زاخو الانتصار الأول

مصدر الخبر / وكالة نون

تغلب الطلبة على ضيفه كربلاء بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الجمعة في ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، ضمن الجولة الثانية من الدوري العراقي الممتاز.

 هدف المباراة الثمين للطلبة حمل توقيع اللاعب علي مهدي في الدقيقة 76 من زمن المباراة، التي قادها بنجاح الحكم واثق محمد، وسط حضور جماهيري زاد عن 15 ألف متفرج.

بهذا الانتصار، رفع الطلبة رصيده للنقطة السادسة في وصافة الترتيب بفارق الأهداف عن المتصدر القوة الجوية، فيما ظل كربلاء بالمركز التاسع برصيد 3 نقاط.

وافتقرت المباراة إلى الفرص الحقيقية، وساد الحذر على طريقة لعب الضيوف، فيما حاول الطلبة صنع الفارق، إلا أن سوء تمركز مهاجميه محمد جواد والبديل حسين عبد الله، منع أصحاب الأرض من الوصول لشباك عبد العزيز عمار.

وساهمت تغييرات ثائر أحمد بكسب نقاط الفوز عبر رأسية البديل علي مهدي، الذي نجح في الارتقاء بشكل رائع، ليضع محاولته في مرمى كربلاء.

وحصد الأنيق 3 نقاط جديدة وضعته في وصافة الترتيب في بداية قوية للطلبة بالموسم الجاري ومحاولة المنافسة على الصدارة بقوة منذ الأدوار الأولى، فيما تلقى كربلاء تحت قيادة مدربه عباس عطية الهزيمة الأولى في البطولة.

زاخو والصناعة

في مباراة ثانية، تمكن زاخو من تحقيق انتصار قاتل على ضيفه الصناعة (2-1)، ضمن الجولة الثانية من الدوري العراقي الممتاز. 

تقدم زاخو عن طريق البرازيلي جوتينر هرناندو كوستا في الدقيقة 51، وأدرك رضا نصر الله التعادل للصناعة في الدقيقة 71.

وخطف منار طه هدف الفوز الثاني لزاخو في الدقيقة 90+10 من ركلة جزاء من زمن المباراة التي جرت في ملعب زاخو أمام أنظار 30 ألف متفرج.

بهذا الفوز، حقق زاخو أول 3 نقاط ليقفز للمركز العاشر، فيما تراجع الصناعة لقاع الترتيب بدون نقاط.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك