العراق اليوم

رئيس الجمهورية يتلقى برقيات تهنئة من رؤساء دول عربية وأجنبية

مصدر الخبر / موازين نيوز


سياسية
|  
09:50 – 15/10/2022

بغداد- موازين نيوز 

تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، برقيات تهنئة من رؤساء دول عربية وأجنبية.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته /موازين نيوز/، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تلقى رسالة تهنئة من رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بمناسبة انتخاب فخامته رئيساً للجمهورية.
وفي ما يلي نصها:
“فخامة الدكتور عبد اللطيف رشيد المحترم
رئيس جمهورية العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتقدم من فخامتكم بالتهنئة الصادقة بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية العراق، وكلنا أمل وثقة بأن فخامتكم ستكونون داعمين للحكومة المقبلة، وخير حامٍ للدستور من أجل تجاوز صعاب هذه المرحلة وتحقيق ما يصبو إليه شعبنا الكريم من تقدم وازدهار في ظل الأمن والاستقرار، وفقكم الله وايانا لخدمة بلدنا الحبيب وشعبه الصابر.
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام
وعلى صعيد متصل تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد برقية تهنئة من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط بمناسبة انتخاب فخامته رئيساً للجمهورية.
 وفي ما يلي نص البرقية:
” فخامة الرئيس الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد المحترم
رئيس جمهورية العراق،
يسرني أن أبعث إليكم بالتهاني مني شخصياً ومن الحزب التقدمي الاشتراكي بانتخابكم رئيساً لجمهورية العراق في مرحلة حرجة حافلة بالتحديات، التي نثق بأنكم ستتمكنون من العمل بجهد لمواجهتها على طريق وحدة العراق واستعادة استقراره، ورسم معالم راسخة للديمقراطية الحقيقية فيه، وضمان حق الشعب العراقي بحياة آمنة وكريمة.
 إذ نتطلع لمزيد من التعاون معكم لأجل القضايا المشتركة، نتمنى لكم ولاية رئاسية منتجة على كل المستويات.
تقبلوا فخامتكم خالص تقديرنا
وتلقى ايضا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد برقية تهنئة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة انتخاب فخامته رئيساً للجمهورية، في ما يلي نصها:
” فخامة الرئيس العزيز عبد اللطيف رشيد،
رئيس جمهورية العراق
نبارك لكم انتخابكم اليوم
نحن حريصون على العمل معكم عن كثب لتقوية علاقتنا الثنائية.
أتمنى لكم كل الخير.
و تلقى رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد برقية تهنئة من أمير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة انتخاب فخامته رئيساً للجمهورية.
 وفي ما يلي نص التهنئة:
“فخامة الأخ الرئيس الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد حفظه الله
رئيس جمهورية العراق الشقيق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يطيب لنا أن نعرب لفخامتكم عن خالص التهنئة بالثقة التي اولاكم إياها مجلس النواب بانتخابكم رئيساً لجمهورية العراق.
سائلين المولى تعالى أن يوفقكم ويسدد خطاكم لكل ما فيه خير البلد الشقيق وتحقيق كل ما يتطلع إليه الشعب العراقي من نمو ورقي وازدهار.
منتهزين هذه المناسبة للإشادة بالعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الكويت بجمهورية العراق الشقيق والتأكيد على حرصنا الدائم والمشترك لتعزيز أواصر هذه العلاقات والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحتهما.
مع أطيب تمنياتنا لفخامتكم بموفور الصحة والعافية ولجمهورية العراق الشقيق وشعبها الكريم دوام الأمن والاستقرار والازدهار.
وتقبلوا فخامتكم خالص التقدير.
وتلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد برقية تهنئة من نائب الأمير وولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة انتخاب فخامته رئيساً للجمهورية.
 وفي ما يلي نص التهنئة:
“فخامة الأخ الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد
رئيس جمهورية العراق الشقيق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… وبعد…
يسرني أن أعرب لفخامتكم عن خالص التهاني وصادق التبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لجمهورية العراق الشقيق، سائلا المولى عز وجل أن يوفقكم ويسدد خطاكم لأداء مسؤولياتكم ومهامكم الجديدة لتحقيق ما تنشدونه لبلدكم وما يصبو إليه شعبكم الشقيق من تطلعات وامال نحو المزيد من التقدم والاستقرار والازدهار.
وأغتنم هذه المناسبة لأشيد بما يربط دولة الكويت وجمهورية العراق من روابط أخوية وثيقة وعلاقات متميزة، مؤكداً حرصنا على تعزيز آفاق التعاون المثمر على كافة الأصعدة والمجالات بما يخدم المصالح المشتركة لبلدينا ويعود بالخير على شعبينا الشقيقين.
أبعث لفخامتكم أصدق تمنياتي بموفور الصحة وتمام العافية ولجمهورية العراق وشعبها الشقيق دوام الرفعة والتطور والنماء.
وتقبلوا فخامتكم أسمى تقديري واعتباري.
وتلقى رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد برقية تهنئة من رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد شي جينبينغ بمناسبة انتخاب فخامته رئيساً للجمهورية.
 وفي ما يلي نص التهنئة:
“فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد المحترم
رئيس جمهورية العراق
فخامة الرئيس،
يطيب لي أن أتقدم نيابة عن حكومة الصين وشعبها، وبالأصالة عن نفسي، إلى فخامتكم بخالص التهاني بمناسبة انتخاب فخامتكم رئيساً لجمهورية العراق.
تربط الصين والعراق صداقة تاريخية، في السنوات الأخيرة، تتعزز الثقة المتبادلة بين البلدين على الصعيد السياسي، ويتقدم التعاون العملي بينهما في كافة المجالات بخطوات متزنة، إنني أولي اهتماماً بالغاً لتطوير العلاقات الصينية العراقية، مستعداً لبذل جهود مشتركة مع فخامتكم لتحقيق تقدم جديد لعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يعود بالخير على البلدين والشعبين.
أتمنى لفخامتكم موفور الصحة وموصول التوفيق.
وأتمنى لبلادكم الموقرة الازدهار والرخاء ولشعبها السعادة والرفاهية.
وتلقى رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد اتصالاً هاتفياً من العاهل الاردني جلالة الملك عبد الله الثاني هنأه خلاله بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، متمنياً لفخامته النجاح في أداء مهامه، مشيراً الى عمق علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين.
بدوره عبّر رئيس الجمهورية عن شكره للعاهل الأردني على مشاعره الطيبة، مؤكداً ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والاردن، وأهمية العمل المشترك بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين وتمنى فخامته دوام الموفقية والازدهار للاردن ملكاً وحكومةً وشعباً.انتهى29/ص87

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك