العراق اليوم

الأنبار تتخذ إجراءات لفكّ ازدواجية الدوام بالمدارس

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أعلنت مديرية تربية محافظة الأنبار، اليوم الأحد، عن اتخاذها اجراءات لفكِّ ازدواجية الدوام في المدارس، فيما اصدرت توجيهات للكوادر التدريسية.

وقال مدير عام تربية الانبار نافع حسين علي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “مديرية تربية الأنبار وضمن استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، جهزت المدارس بالتجهيزات المدرسية بالرحلات والأثاث المكتبي في وقت سابق، فضلا عن تسليم إدارات المدارس بالكتب المدرسية المتسلَّمة من قبل وزارة التربية من أجل توزيعها على الطلبة”.

وأضاف، أن “مديرية تربية الأنبار أقامت دورات تطويرية في قسم الإعداد والتدريب وخصوصاً للمناهج الدراسية الجديدة المستحدثة من قبل قسم المناهج والتقنيات التربوية حيث شملت جميع اقضية المحافظة”.

وتابع انه “تم الشروع بإكمال العديد من البنايات المدرسية بالتنسيق مع محافظة الأنبار وتجهيزها بالأثاث والمقاعد الدراسية و(السبُّورات) من أجل المساهمة في فكِّ ازدواجية الدوام بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد”.

واوضح انه” تم إجراء تسوية للملاكات التربوية لمعالجة الفيض والشاغر الموجود في بعض المدارس وفق الأسس والآلية المعتمدة منعاً لحدوث حالات ارباك خلال الدوام الرسمي”.

وأكد أن “مديرية تربية الأنبار الزمت جميع الكوادر التربوية بالدوام الرسمي من أجل انتظام الدراسة، فيما سيتم اتخاذ العقوبات الرادعة لغير الملتزمين بالدوام وفق الضوابط والتعليمات المعمول بها لضمان سير العملية التعليمية بوتيرة ايجابية وانسيابية عالية”، مبيناً انه “تم توجيه قسمي الاشراف التربوي والاختصاصي على ضرورة تكثيف الزيارات الإشرافية الى المدارس لمتابعة سير الدوام وتقييم ادائهم بشكل حقيقي ودقيق والوقوف على اهم المشاكل التي تعيق مسيرة التعليم بما ينعكس إيجاباً على تحسين مخرجات النظام التعليمي في المحافظة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك