العراق اليوم

تطويرا لقدرات الأجهزة الاستخبارية.. تشكيل فريقين من الأمن القومي وبعثة الاتحاد الأوربي

مصدر الخبر / موازين نيوز


سياسية
|  
07:55 – 19/10/2022

بغداد – موازين نيوز

استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بمكتبه، الأربعاء، وفدا من بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، برئاسة القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوربي اغنا غليفيسكايتي، وبحضور رئيس البعثة الاستشارية الأوربية في العراق، أندرس ويبرغ، وخبراء في مشاريع مكافحة الإرهاب. 
وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان “اللقاء شهد، مناقشة عمل بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، واستمرار البرنامج التدريبي الذي أشرفت عليه مستشارية الأمن القومي، على مدى ست سنوات، لتطوير ورفع القدرات الفردية الاستخبارية، فيما يتعلق بالتحليل الاستخباري وتحديد الأولويات”. 
وأكد الأعرجي، على “أهمية التعاون مع الاتحاد الأوربي كمنظومة فاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربا عن استعداد مستشارية الأمن القومي للتعاون وتقديم الدعم والإسناد، لتأمين متطلبات الأجهزة الاستخبارية، من التدريب وتطوير مهارات ضباطها الميدانيين، بما ينسجم مع حقوق الإنسان، وصون الحريات”. 
ولفت البيان، ان “الاجتماع تمخض عن تشكيل فريقين من مستشارية الأمن القومي وبعثة الاتحاد الأوربي، لمناقشة التفاصيل الفنية المتعلقة بمحاور التدريب وآلية تنفيذ المتطلبات وتحديد المستويات، لوضع خطة عامة من أجل تطوير قدرات الأجهزة الاستخبارية”. انتهى 29/ر77

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك