اخبار العراق الان عاجل

أول تعليق روسي بعد القرار الأممي بشأن تعويض أوكرانيا

مصدر الخبر / قناة السومرية

صرح نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي كونستانتين كوساتشيف، بأن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التعويض عن الأضرار التي لحقت بكييف “باطل قانونيا” ومخالف لميثاق الأمم المتحدة.

وقال كوساتشيف بحسب وكالة “نوفوستي”: “قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة من حيث المبدأ ليس لها قوة ملزمة. ولكن عندما تتعارض، من حيث محتواها مع ميثاق الأمم المتحدة والمعايير الأساسية للقانون الدولي، فإن هذا يجعل هذه القرارات ليست مجرد قرارات تصريحية، بل باطلة من الناحية القانونية”.

ووفقا له، فإن هذا لن يوقف المبادرين والمؤلفين للسبب الرئيسي الذي بدأ من أجله هذا الإجراء المتمثل بـ “إضفاء الشرعية على الأقل على أفعالهم غير القانونية المتعمدة للتجميد والحجز للأصول الروسية ثم استخدامها لاحقا وفقًا لتقديرهم الخاص”.

وأشار السياسي في قناته على “تيليغرام” إلى أن، “الشيء الوحيد المشجع إلى حد ما على الأقل، هو أنه في هذا التصويت، كان عدد الأقمار الصناعية للولايات المتحدة وحلفائها في الناتو أقل من نصف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، 94 من أصل 193”.

ووفقا له، فإن 94 دولة من أنصار العالم أحادي القطب، أو التي استسلمت تحت ضغطه، لا تزال كثيرة، وأشار الى أنهم، “ليسوا الأغلبية. ومن المهم تسجيل ذلك”.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بشأن وضع آلية لتقديم التعويضات لأوكرانيا عن الخسائر التي تكبدتها جراء النزاع مع روسيا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك