اخبار العراق الان

اتحادة الكرة الكوستاريكي: نريد الدخول الى العراق بدون ختم أو تأشيرة 

مصدر الخبر / شفق نيوز

شفق نيوز/ أكدت مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم جينا إسكوبار، يوم الخميس، الغاء مباراة العراق وكوستاريكا الودية بسبب ما وصفته “إصرار السلطات العراقية على ختم جوازات الوفد”، مشيرة إلى وجود مفاوضات مسبقة على عدم القيام بذلك. 

وقالت لصحيفة LA NACION الكوستاريكية، إن إلغاء المباراة جاء بسبب “عدم امتثال السلطات العراقية”، مشيرة إلى “إلغاء الاتفاق مع الاتحاد العراقي وعاد المنتخب الكوستاريكي إلى الكويت”.

وأضافت “نحن ننتظر إعادة التجهيزات الرياضية الموجودة في الأراضي العراقية التي دخلت إلى هناك قبل وصول الوفد”. 

وبينت أنه “تم التوصل مع الحكومة العراقية في البداية على عدم ختم الجوازات لأنها قد تسبب بعض المشاكل المستقبلية مع بلدان أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية”، موضحة أن “أشخاص من الوفد سافروا قبل يومين إلى العراق واجتازوا الحدود دون أي مضايقات لكن اليوم الوضع تغير”.

وأشارت إلى أن “معسكر المنتخب الكوستاريكي في الكويت دفعه الاتحاد العراقي وبلغت قيمته نصف مليون دولار”، مبينة أن “الوفد عاد إلى الكويت وسيغادر يوم غد إلى قطر للمشاركة في كأس العالم”.

وتفاجأت الجماهير الرياضية العراقية، فجر الخميس، على نبأ إلغاء المباراة الودية مع منتخب كوستاريكا المقرر اقامتها في ملعب المدينة الرياضية في البصرة مساء اليوم.  

وكان من المقرر أن يخوض المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم مباراة ودية هي الأولى له بقيادة المدرب الجديد الاسباني خيسوس كاساس أمام منتخب كوستاريكا، عند  الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب “جذع النخلة” في محافظة البصرة، وهي ثالث مبارياته الودية.

وأظهرت السلطات العراقية منذ أيام التزاما كاملا لإنجاح المباراة، لا سيما بعد استقبالها أمس الأربعاء وفدا من كوستاريكا للإطلاع على جاهزية الملعب والفندق. 

وبحسب مصدر في الاتحاد العراقي للعبة، فقد بيعت حتى الآن أكثر من 35 ألف بطاقة دخول إلى الملعب. 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك