اخبار العراق الان

الاتحاد العراقي يؤكد إلغاء المباراة مع كوستاريكا رسمياً – عاجل

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، الغاء مباراة العراق وكوستاريكا المقرر اقامتها في البصرة.

وقال النائب الاول لرئيس الاتحاد، علي جبار، لـ (بغداد اليوم)، إن “الوفد العراقي لم  يتوصل الى اتفاق مع كوستاريكا لإقامة المباراة مع منتخبنا الوطني في البصرة بعد ذهابه للتفاوض معهم في الكويت”.

واضاف: ” ننتظر عودة رئيس الاتحاد عدنان درجال ومحافظ البصرة اسعد العيداني من الكويت لغرض عقد اجتماع بالبصرة”، مضيفا أن “المنتخب العراقي لديه وحدة تدريبية اليوم بالمدينة الرياضية وننتظر قرار المدرب بشأن الاستمرار بالمعسكر من عدمه”.

وفي وقت سابق، اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اجراء مباراة المنتخب العراقي ونظيره الكوستاريكي بموعدها في البصرة.

وقال النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار، لـ (بغداد اليوم)، إن “المباراة ستجرى في البصرة بين العراق وكوستاريكا اليوم”.

وأضاف، أن “وقت المباراة قد يكون الساعة الخامسة او تؤجل لساعة أخرى”.

ووصل محافظ البصرة، اسعد العيداني، ورئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، اليوم الخميس، الى الكويت للتفاوض مع المنتخب الكوستاريكي على خوض المباراة الودية في ملعب البصرة.

وبحسب صورة حصلت عليها (بغداد اليوم)، ظهر العيداني ودرجال وهما في الكويت مع شخصيات كويتية بانتظار التفاوض مع الوفد الكوستاريكي للسفر الى العراق ولعب المباراة المتفق عليها مع المنتخب العراقي.

وكانت مصادر رياضية قد تحدثت عن سفر محافظ البصرة ورئيس الاتحاد العراقي الى الكويت على متن طائرة خاصة للمجيء بالمنتخب الكوستاريكي الى البصرة بعد رفضه ختم جوازات لاعبيه بالتأشيرة العراقية للعبور من الكويت.

وأكد مصدر في وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، عدم وجود أي قرار نهائي بشأن الغاء مباراة المنتخب الوطني مع كوستريكا.

وقال مسؤول في مديرية الشباب والرياضة في البصرة لـ (بغداد اليوم)، إنه “في حال التأكد من اقامة المباراة في موعدها المقرر، سيكون وصول منتخب كوستريكا بطائرة خاصة عبر مطار البصرة الدولي”.

وأضاف أنه “حتى الان لم يحسم الامر بشأن الغاء المباراة او اقامتها”.

وفي وقت سابق، كشف رئيس الاتحاد الكوستاريكي، رودولفو فيلالوبوس، عن أسباب إلغاء مباراتهم مع المنتخب العراقي في البصرة. 

وقال فيلالوبوس، في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، “قررنا رفض الدخول إلى البصرة، كون جوازات السفر كانت ستختم بالختم العراقي، الأمر الذي سيؤثر علينا في الرحلات الأخرى”.

وأضاف “لدينا عقد موقّع مع شركة، وفينا بالتزاماتنا، لكنهم فشلوا في الامتثال للشرط الذي تم تحديده منذ اليوم الأول”، مستطرداً بالقول “هناك 66 شخصاً عبر الحدود الكويتية، ولكن لم يكن أحد يشعر بالراحة خاصة بعد أن وصل إلى الحدود العراقية”.

وتابع “أخبرنا المدرب أنه يريد العودة ولا يريد خوض المباراة بعد الشكوك بانعدام الأمن وانعدام الثقة، وحتى اللاعبين طلبوا العودة”، مؤكداً أن “هناك اتفاقاً موثقاً بشأن عدم أي وجود مشكلة في الختم، لكنه كان مختلفًا عما وجد هناك، وهذه أشياء خارجة عن السيطرة”.

وكان من المقرر أن يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مباراة ودية هي الأولى له بقيادة المدرب الجديد الاسباني خيسوس كاساس أمام منتخب كوستاريكا، عند الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب “جذع النخلة” في محافظة البصرة، وهي ثالث مبارياته الودية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك