أكدت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، أن ملف الحوكمة الإلكترونية من شأنه تسريع إنجاز المعاملات  الالكترونية، لافتة إلى سعيها لإطلاق برامج تمكن المواطنين من التقديم والحصول على الوثائق بسرعة وهم في منازلهم.
وقال رئيس الجامعة عباس البكري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن” الجامعة تشارك في ملف بناء قدرات الدولة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء من خلال وضع برنامج لمؤسسات الدولة في عملية التدريب والتطوير “، مبينا ان” الجامعة قامت بمشروع جديد هو تعليم النزلاء والسجناء وبدأت هذه العملية في سجن الكرخ المركزي بالتعاون مع وزارة العدل وحقق نتائج إيجابية”.
وأضاف، أن” المشروع يخص السجناء المحكومين أحكام طويلة الأمد”، لافتا الى أن” السجين يستطيع إكمال شهادته الجامعية من خلال التسجيل في الجامعة ضمن الآليات التسجيل المعتمدة”.
واشارالى أن” التعليم في السجون يمكن الدولة من ضمان معايير الشفافية في الدول المتقدمة”.
ولفت الى ان” الجامعة يقع على عاتقها بناء القدرات لمؤسسات الدولة بالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الاتصالات لغرض بناء مركز البيانات بمؤسسات الدولة”.
وتابع أنه”تم إطلاق بعض الخدمات الالكترونية للمواطن ومنها صحة الصدور، وهنالك برامج أخرى ستطلق لاحقا “، موضحا ان” الجامعة لديها مساعٍ لتأمين البرامج التي تخدم المواطن وتمنحنه الرفاهية ومن ضمن المشاريع إصدار جواز السفر والبطاقة الموحدة وبقية الوثائق بكل شفافية ودون أي جهد عبر تمكين المواطن من التقديم على الوثائق والحصول عليها وهو في منزله”.