العراق اليوم

ديالى.. عبوة ناسفة تصيب احد مقاتلي لواء علي الاكبر في حمرين

مصدر الخبر / وكالة نون

اعلن لواء علي الاكبر، السبت، عن اصابة احد مقاتلية، اثر انفجار عبوة ناسفة خلال عمليات تطهير سلسلة جبال حمرين.

وقال اللواء في بيان مقتضب تلقته وكالة نون الخبرية، ان “عبوة ناسفة انفجرت على قطعات لواء علي الأكبر في محافظة ديالى ادت الى اصابة المقاتل خالد حنين الديراوي احد مجاهدي فوج المختار اثناء تقدمهم لتطهير المناطق في سلسلة جبال حمرين”.

ونعى لواء علي الأكبر، في وقت سابق من اليوم السبت، احد مقاتليه اثناء اشتباكات مع عصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وذكر اللواء في بيان تلقته وكالة نون الخبرية، ان “القائد احمد مكصد آمر فوج الاشتر في لواء علي الأكبر، استشهد اثر انفجار عبوة ناسفة وضعت بجانب الطريق اثناء عمليات التقدم ضمن عمليات تطهير سلسلة جبال حمرين في ديالى”.

وفي بيان لاحق، اعلن اللواء، عن “اصابة نائب قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد ومعاون آمر لواء علي الأكبر علي كريم الحسناوي بانفجار عبوة ناسفة زرعت بجانب الطريق، اثناء تقدم قطعات اللواء لعمليات التطهير”.

وفي بيان لاحق ورد لوكالة نون الخبرية، اعلن اللواء عن “اصابة 4 مجاهدين في لواء علي الأكبر نتيجة انفجار عبوة ناسفة”.

واوضح البيان، ان ” عبوة ناسفة انفجرت على عجلة تابعة للواء علي الاكبر، مما اسفرت عن اصابة 4 مجاهدين كل من المجاهد حيدر جميل والمجاهد سجاد عبد العباس والمجاهد محمد امين والمجاهد جاسم محمد”.

واعلن قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد وآمر لواء علي الأكبر اللواء علي الحمداني، صباح اليوم السبت، عن القطعات المشتركة في عمليات تطهير سلسلة جبال حمرين شمال شرق ناحية العظيم.

وقال “الحمداني” ان القطعات المشتركة هي (اللواء 11 – اللواء الاول – اللواء 62 – اللواء 23 – اللواء الرابع – اللواء الثاني) حشد بالاضافة الى الهندسة العسكرية والطيران المسير ومديرية المدفعية وبدعم واسناد جوي من قبل طيران الجيش وتعاون وتنسيق من قبل الجيش والشرطة في المحافظة.

وبين الحمداني هناك تعاون كبير بين كافة القطعات من اجل الوصول الى نتائج ايجابية وتطهير القاطع المكلفين به بالكامل والذي سيستمر لايام بسبب الطرق الوعرة وسوء الظروف الجوية وكذلك تجنب العبوات التي قام بزرعها العدو على جميع محاور التقدم. 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك