العراق اليوم

السوداني: الحكومة حريصة على تذليل العقبات التي تحول دون قيام الأستاذ الجامعي بكامل دوره

بغداد – واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة حريصة على تذليل العقبات التي تحول دون قيام الأستاذ الجامعي بكامل دوره.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى عدداً من أساتذة الجامعات والكوادر الجامعية في محافظة الديوانية، وذلك ضمن الزيارة التفقدية التي أجراها سيادته اليوم السبت الى المحافظة”.
وأضاف، أن “السوداني استمع الى عرض عن أهم المشاكل والمعوقات التي تعتري العملية التعليمية وعمل الجامعات في المحافظة، موضحاً أن المنهاج الوزاري قد أولى قطّاعي التربية والتعليم أهمية متميزة”.
وأعرب السوداني بحسب البيان، عن “حرص الحكومة، عبر إجراءاتها، على تذليل العقبات التي تحول دون قيام الاستاذ الجامعي بكامل دوره، سواء في سلسلة التعليم أو في المجتمع المحلّي”. 
وحثّ رئيس مجلس الوزراء الأطر الجامعية والأكاديمية، على “إدامة المعايير القيمية، بالتوازي مع المتطلبات العلمية للجامعات”، معرباً عن “قناعته بأن الأساتذة الجامعيين يملكون قدرة الحفاظ على قيم المجتمع بصورة فعّالة”.
وشدد على “أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل تحسين مستوى تصنيفات الجامعات العراقية عالمياً، وتعزيز رصانتها ومخرجاتها العلمية، بما يواكب حاجاتنا الاجتماعية والاقتصادية، والتطوّر العلمي والإنساني”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك