اخبار العراق الان

المندلاوي يوجه دعوة للحكومة تخص الحقوق المائية للعراق

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاحد، الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع التجاوزات وضمان الحقوق المائية للبلد.

وقال مكتب المندلاوي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترأس، اليوم، اجتماعا موسعا للجنة النقل والاتصالات النيابية بحضور الوكيل الفني لوزارة النقل، ومدير الشركة العامة للموانئ العراقية”.

وأضاف، أن “الاجتماع خصص لبحث التجاوزات الكويتية على قناة خور عبد الله، ومراجعة بنود المحاضر المشتركة الموقّعة بين العراق والكويت ومدى تطابقها مع اتفاقية تنظيم الملاحة البحرية بين البلدين، عبر تشكيل لجنة مشتركة تعمل على تنفيذ بنود الاتفاقية ورسم الخطط المشتركة للسلامة البحرية”.

وجدد المندلاوي رفضه واستنكاره للتجاوزات الكويتية المتكرره على المياه العراقية، داعيا الحكومةَ إلى “اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنعها، ومن بينها التصويت على خارطة الأساس، والتعامل وفقاً للمواثيق والاتفاقيات الدولية لضمان حقوق العراق المائية”.

وشدد على ضرورة “اتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والقانونية بهذا الصدد، فضلا عن محاسبة الجهات التي يثبت تقصيرها في هذا الملف”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك