العراق اليوم

هيئة الاتصالات ترحب بإلغاء ضريبة كارتات الموبايل وتؤكد تطبيق القرار بحذافيره

بغداد – واع – نور الزيدي
أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة ستطبق قرار مجلس الوزراء إلغاء ضريبة 20% على مبيعات كارتات الموبايل بحذافيره بعد وصوله من المجلس. 
وقال المؤيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “في عام 2015 مر العراق بحالة تقشف تام بسبب انخفاض أسعار النفط وتم إصدار قرار بفرض ضريبة على مبيعات كارتات الموبايل والآن مع ارتفاع أسعار النفط والواردات بات من الضروري إلغاء هذه الضريبة”.
وأضاف، أن “مجلس الوزراء بجلسته لليوم الثلاثاء دعم رؤية هيئة الإعلام والاتصالات بإلغاء هذه الضريبة وسنعمل على تطبيق هذا القرار بحذافيره بعد وصوله من المجلس ونعتقد أنه سيكون لصالح المواطنين”.
وتابع أن “مبلغ 20% المضاف كضريبة في السابق أثقل كاهل المواطنين وتعتبر الاتصالات والانترنت حاجة وحقا أساسيا لكل مواطن كالغذاء وكالدواء”.
وأكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الثلاثاء، أن أسعار شراء (كارتات) النقال ستعود كما كانت بدءاً من 1 كانون الأول، لافتة كذلك إلى أن أسعار اشتراكات الإنترنت ستنخفض بنسبة 20%.
وقالت الياسري خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “مجلس الوزراء صوت بجلسته المنعقدة اليوم على إلغاء ضريبة 20٪ المفروضة على كارتات الهاتف النقال”. 
وأضافت، أن “أسعار الكارتات ستعود اعتباراً من 1 كانون الأول 2022 لسعرها السابق وكما هو مكتوب عليها”، لافتة كذلك الى “تخفيض أسعار اشتراكات الإنترنت بنسبة 20٪”.
وطالبت وزيرة الاتصالات الشعب العراقي بعدم دفع أية زيادة عما هو مكتوبا على كارت الموبايل من ناحية قيمتها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك