العراق اليوم

محافظ بابل يعلن مشاريع العام المقبل ويكشف عدد المتعاقدين بالمحافظة

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أعلن محافظ بابل وسام أصلان، اليوم الخميس، مشاريع المحافظة للعام المقبل 2023، وفيما أوضح بشأن تأهيل المداخل الأربعة، أحصى عدد المتعاقدين في المحافظة.

وقال أصلان، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “المحافظة باشرت منذ اليوم الأول لتسنمنا المنصب، بالخدمات الأساسية للتقليل من الفجوة الكبيرة بالخدمات المقدمة للمواطنين، منها رفع النفايات والأنقاض والعناية بالمكونات القديمة من أرصفة وشوارع، إضافة إلى العناية بالمساحات الخضراء والمتنزهات، وبمتابعة يومية ودقيقة لأدق التفاصيل من قبلنا”، مؤكداً أن “النجاح الحقيقي بالمحافظة هو نجاح الخدمات”.

وأضاف، أن “خطتنا خلال عام 2023 على صعيد المشاريع الاستثمارية ستعزز كل الفعاليات التي من شأنها تحسين الخدمات، وسيتم الانطلاق باتجاه الشوارع وإكمال التصميم الأساس لها”، مردفاً بالقول:

“لدينا مشاريع تخص البنى التحتية للصرف الصحي ومياه أمطار، إضافة إلى مشاريع إعادة تأهيل وتنفيذ الشوارع الأساسية والرئيسة في المدن المكتملة بناها التحتية”.

وتابع، أن “تأهيل الطرق الخارجية من اختصاص وزارة الإسكان والهيئة العامة للطرق والجسور، وهي التي تبنت موضوع تأهيل الطريق السريع الرابط مع العاصمة بغداد من خلال عقد كبير جداً”، موضحاً أن “ترك تأهيل قسم  من الطريق الرابط مع بغداد، دفع المحافظة إلى تنفيذ بعض الطرق داخل حدودها من أموال المحافظ الخاصة”.

ولفت إلى أن “محافظة بابل عملت على تأهيل مدخل الحلة – النجف الأشرف، ومدخل الحلة – الديوانية، ومدخل الحلة – كربلاء المقدسة، كما ونفذنا جزءاً من مدخل حلة – بغداد “، مؤكداً أن “تأهيل المداخل الأربعة للمدينة كانت بأموال مخصصة لمحافظة بابل ومن صندوق تنمية الأقاليم”.

وعن تثبيت المتعاقدين والأُجَرَاء اليوميين، بين أصلان، أن “هناك أكثر من 3000 متعاقد في محافظة بابل، وهو عدد كبير”، معرباً عن أمله في أن “يتم تثبيتهم على الملاك الدائم، لتتم مناقلتهم بحسب الاحتياجات للدوائر المرتبطة بالمحافظة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك