العراق اليوم

التربية: الحكومة عازمة على حل جميع المشاكل التي تعيق استمرار العملية التعليمية

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أكدت وزارة التربية، اليوم الأحد، عزم الحكومة على حل جميع المشاكل التي تعيق استمرار العملية التعليمية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، زار اليوم عدداً من مدارس أطراف بغداد في تربية الرصافة الثانية”، مبينة أن “ذلك جاء ضمن جولات متابعته سير العملية التعليمية والتربوية والوقوف على اهم احتياجاتها”.
وأضافت، ان “الوزير التقى بالإدارات المدرسية، والهيئات التعليمية، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بسير العمل”.
وشدد الجبوري، بحسب البيان، على “ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل إنجاح العام الدراسي وفق ما خطط لهُ”، مؤكداً أن “حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزارة التربية، سيعملان على حل كافة المشكلات التي من شأنها إعاقة استمرار العملية التعليمية، والعمل على استكمال المشاريع التربوية المتلكئة”.
وتابع “جئنا الى هذه المنطقة وبمعيّة أعضاء مجلس النواب العراقي، للاطلاع عن كثب على أوضاع المدارس وحال هذه المنطقة وحاجاتها وما يمكننا ان نساعد في توفير الإمكانات لتسهيل عملهم، كون رسالتنا تحمل الطابع التربوي والإنساني على حدٍ سواء”.
وأوضح “لقد اخذنا على عاتقنا حسم موضوع تسوية الملاكات التدريسية في المدارس، من اجل سد الشواغر الحاصلة بالاختصاصات التربوية، العلمية منها والإنسانية، خصوصاً في المدارس النائية، وبالشكل الذي يضمن سير العمل من دون إخفاقات”، مشيراً الى “رفد المدارس بالرحلات والسبورات والاثاث المدرسي ؛ من أجل خلق جو دراسي يليق بالمعلم والطالب العراقي”.
وحث الوزير “الطلبة على التحصيل العلمي وأن يكونوا أكثر صبراً وقدرة على تحمل الصعاب للنهوض بالوطن والارتقاء به”، مؤكداً سعيه “المستمر لدعم التعليم وتطويره وفتح الآفاق لمواجهة الثورة المعرفية والتكنولوجية وتحديات المستقبل”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك