العراق اليوم

ضمن مبادرة السوداني.. الديوانية تتسلم وجبة جديدة من (الرحلات) المدرسية

الديوانية – واع
تسلمت محافظة الديوانية الوجبة الثانية من الرحلات المدرسية ضمن مبادرة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لتجهيز المحافظة بالنقص الحاصل بالرحلات المدرسية.
وقال عضو هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء خليل العطواني لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، إن “رئيس الوزراء خلال زيارته الأخيرة الى محافظة الديوانية شخص معاناة كثيرة تعانيها مديرية تربية المحافظة من خلال النقص الحاد في الرحلات المدرسية، لذلك اطلق مبادرة تجهيز تربية المحافظة بالرحلات المدرسية وبأسرع وقت ممكن”.
وأضاف أنه “تم اطلاق الوجبة الأولى والتي كانت في قضاء الحمزة الشرقي لتجهيز جميع المدارس التي تحتاجها تربية الديوانية بالرحلات المدرسية”، مؤكداً الاستمرار بعملية التجهيز وعلى شكل وجبات متتالية”.
وأشار الى أن “عدد الرحلات التي وزعت في قضاء الشامية وبعض النواحي التابعة لها 1400 رحلة مدرسية”، موضحاً أن “هناك نقصاً حاداً في الرحلات والتي بلغ عددهن 42 ألف رحلة مدرسية تحتاجها المحافظة”.
من جهته قال مدير عام تربية الديوانية عقيل الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “السوداني وأثناء زيارته الى محافظة الديوانية واطلاعه على الواقع الصحي والتربوي فيها وجه بسد النقص الحاصل بالرحلات المدرسية في تربية المحافظة”، مبيناً أنه “وصلت حالياً وجبتين من الرحلات”. 
وأضاف أن “وجبة من الرحلات توزعت على قضاء الحمزة بأكثر من 1200 رحلة، وتسلمنا الوجبة الثانية وتوزعت على قضاء الشامية والحناوية والصلاحية والشنافية لتوزيعها على المدارس”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك