العراق اليوم

الأنبار توضح أولوياتها في موازنة 2023 وأبرز مجالاتها الاستثمارية

بغداد- واع- أحمد الدليمي
أكدت محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، أن موازنة المحافظة للعام المقبل ستركز على الطرق والجسور والأبنية الخدمية، فيما أوضحت أبرز المجالات التي تنوي إحالتها للمشاريع الاستثمارية.
وقال نائب محافظ الانبار للشؤون الادارية جاسم محمد عبدلله في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “من اولويات المحافظة في الموازنة القادمة هو النظر لاحتياجاتها في تنفيذ المشاريع الخدمية وإكمال ما تم إدراجه في الموازنات وموازنات الحكومة الاتحادية التي تقدمها للوزارات وتكون ساندة وداعمة ومكملة للموازنة المحلية”.
وأضاف، أن “الموازنة القادمة ستلبي طموح المواطنين واحتياجات الدوائر الخدمية، حيث ركزنا على طلب تمويل مشاريع الطرق كونها الشريان المهم بين مركز المحافظة والاقضية والنواحي وكذلك اعادة اعمار الجسور التي طالها خراب وتدمير داعش الارهابي”.
وبين أن “المحافظة لديها تركيز على ابنية الدوائر الحكومية وخصوصا التي تقدم خدماتها للمواطنين في مجالات التربية والصحة ومشاريع الماء والخدمات البلدية”.
وفي ملف مشاريع الاستثمار أوضح الدليمي أن “مشاريع الاستثمار مكملة لخطة التنمية وديوان محافظة الانبار يعول كثيرا عليها في التنمية ويشجع على استقطاب الشركات العربية والاجنبية، خاصة وأن المحافظة تشهد استقرار امنيا ملحوظا من شأنه أن يكون حافزا ومشجعا للمستثمرين”.
وتابع أن “الأنبار تروج حالياً مشاريع استثمارية في المجالات الصناعية والزراعية والسياحية كون هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في ارتفاع المستوى الاقتصادي”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك