العراق اليوم

كركوك تعلن إنجاز أكثر من 80 مدرسة وإنهاء مشكلة الدوام المزدوج

بغداد- واع- آمنة السلامي 
أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الثلاثاء، إنجاز 82 مدرسة بعموم المحافظة وإنهاء مشكلة الدوام المزدوج، فيما كشف عن وضع حجر الأساس لكليات جديدة في المحافظة. 
وقال الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “محافظة كركوك تعتبر الأولى بين المحافظات العراقية في إنجاز المدارس حيث تم إنجاز 82 مدرسة ضمن خطة العام الحالي”. 
وأضاف، أن “اغلب المدارس المنجزة دخلت الخدمة واخرى ستفتتح خلال الايام القليلة القادمة”، لافتا الى “أنها وزعت على الاقضية والنواحي ومركز مدينة كركوك”. 
وأشار إلى أن “محافظة كركوك تربعت في العامين الماضيين على المرتبة الاولى في انجاز المدارس، حيث تم بناء 116 مدرسة واعادة تأهيل واعمار 258 مدرسة اخرى”، مؤكدا أن “المحافظة خالية تماما من المدراس الطينية”. 
وتابع الجبوري أن “المدارس المنجزة ساهمت بالقضاء على مشكلة الدوام الدراسي المزدوج لثلاثة مدارس في مبنى واحد”، موضحا أن “الحكومة المحلية في المحافظة تولي اهتماما كبيرا للقطاع التربوي والتعليمي”. 
ولفت إلى أن “الحكومة المحلية وضعت حجر الاساس لكليات جديدة في المجمع الجامعي ضمن خطة المحافظة، وهنالك مراحل متقدمة لكلية التربية الرياضية اضافة الى سد حاجات الكليات ضمن جامعة كركوك التي تضم  قرابة 20 كلية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك