العراق اليوم

سامراء تكمل استعداداتها لتأمين زيارة الإمام الهادي {ع}

مصدر الخبر / الصباح

بغداد: الصباح


أكملت مدينة سامراء استعداداتها، لتأمين زيارة الإمام علي الهادي (عليه السلام) واستقبال الزائرين وتوفير الحماية اللازمة، فضلاً عن إعداد وزارة الصحة خطة للإسناد الطبي الطارئ.

وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن علي مثجل المالكي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “تم وضع خطة محكمة لتأمين الزيارة وتم تعميمها على القطعات كافة” .

وأضاف أنّ “عمليات استباقية تم تنفيذها خلال الأيام الماضية للمناطق المجاورة لمرقد الشيخ إبراهيم بن مالك الأشتر، فضلاً عن تفتيش الجُزر الواقعة شمال مدينة سامراء، بالإضافة إلى فتح 7 مقرّات سيطرة موزعة على قاطع المسؤولية لتنظيم الإجراءات والانسيابية اللازمة للزائرين، علاوة على نصب جسر عائم جديد وتسهيل مرور الزائرين من وإلى المراقد المقدسة في سامراء” .

ولفت المالكي إلى أنّ “الحدود الفاصلة مع قيادات عمليات ديالى والأنبار وصلاح الدين وبغداد تم تأمينها من خلال تنفيذ عدد كبير من الواجبات الكبيرة وبإشراف قيادة عمليات سامراء، لاسيما منطقة حاوي العظيم التي تعد من أهم مناطق التأثير، فضلاً عن كونها حدوداً فاصلة مع قيادتي عمليات ديالى وصلاح الدين”، منوهاً بـ”إجراء مسح وتفتيش السور الفاصل بين سامراء وبغداد بصورة مستمرة” .

في غضون ذلك، قال مدير العمليات والخدمات الطبية الطارئة في وزارة الصحة فاضل عكلة الربيعي : إن “الوزارة قامت بإرسال (20) سيارة إسعاف وما يزيد على (40) مُسعفاً وسائقاً لإسناد الدائرة كما تم توفير الأدوية المُنقذة للحياة والمستلزمات الطبية الأخرى في جميع ردهات الطوارئ وتجهيز قناني الدم لدائرة صحة صلاح الدين والدوائر الأخرى المعنية، فضلاً عن تأمين رصيد كاف في مصارف الدم الفرعية في بغداد والمحافظات” .

وتابع تم “تشكيل فرق صحية لمتابعة الإجراءات الوقائية المتخذة لمنع انتشار الأمراض المنقولة عن طريق الماء والغذاء ورصد حالات التسمم الغذائي في ردهات طوارئ المستشفيات والإبلاغ الفوري عنها وتكثيف إجراء الكشوفات الصحية على المواكب الدينية والمطاعم الداخلية والخارجية ومحال بيع الأغذية والمشروبات لضمان توفّر الشروط الصحية المطلوبة” .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك