اخبار العراق الان

مدريد تعلن عرض منح الجنسية الإسبانية لمعارضين نيكاراغويين إضافيين

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت مدريد أنها ستمنح الجنسية الإسبانية لنحو 94 معارضا نيكاراغويا في المنفى صنفتهم ماناغوا “خونة للوطن الأم” وجردتهم من جنسيتهم.

مدريد تعلن عرض منح الجنسية الإسبانية لمعارضين نيكاراغويين إضافيينوزير الخارجية الإسباني يهاجم قرار مدينة برشلونة “الأحادي” تعليق توأمتها مع تل أبيب

ويأتي بعد أسبوع من منحها الجنسية لـ222 سجينا سياسيا أطلقت نيكاراغوا سراحهم ثم رحلوا إلى الولايات المتحدة.

وفي بيان مقتضب ، قالت وزارة الخارجية الإسبانية: “ستعرض الحكومة الإسبانية منح الجنسية الإسبانية على 94 مواطنا إضافيا من نيكاراغوا سُحبت جنسيتهم” من قبل ماناغوا.

وبحسب الوزارة، فقد أعلن هذا القرار وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس للكاتب ونائب رئيس نيكاراغوا السابق سيرخيو راميريس، وهو شخصية معارضة لنظام الرئيس دانيال أورتيغا، حيث يعيش راميريس، وهو واحد من 94 معارضا صنفهم القضاء النيكاراغوي “خونة للوطن الأم”، وجردهم من جنسيتهم، لاجئا في مدريد منذ العام 2021، وهو يحمل الجنسيتين الإسبانية والنيكاراغوية.

وأفادت وزارة الخارجية الإسبانية بأنها ستعرض منح جنسيتها “على أي مواطن نيكاراغوي قد يجرد من جنسيته بسبب قرارات حكومة دانيال أورتيغا”.

وبين الذين جردوا من جنسيتهم أيضا الأسقف الكاثوليكي سيلفيو بايس وعدد من الرفاق السابقين لأورتيغا في الجبهة الساندينية اليسارية التي وصلت إلى السلطة في 1979 لكنها خسرت الانتخابات في 1990.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك