العراق الان

السوداني يوجه برقية تعزية لمقتدى الصدر

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

قدم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، التعازي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بذكرى اغتيال والده المرجع الديني محمد محمد صادق الصدر ونجليه.

وقال السوداني في بيان، إنه “بحزن وأسى نستذكر ألم الجريمة وفاجعة الخسارة باستشهاد آية الله العظمى محمد محمد صادق الصدر، ونجليه الكريمين، ولا نحتسبهم إلا مع جمع الأبرار والشهداء والأنبياء والأوصياء في علّيين، أحياء عند ربّهم يرزقون، فرحين بما وعدهم الله صدقاً”.

وأضاف أن “تلك الجريمة كانت، قمة ما وصل إليه النظام الدكتاتوري من غطرسة، إذ أوغل مجرمو البعث الصدامي في القتل والغدر، متوهمين أنهم بذلك يكسرون إرادة الشعب العراقي، ويكمّمون أفواه الحق، مثلما توهموا أنهم بقتلهم الصدر سيُنهون تراث المقاومة والرفض، ويطفئون جذوة الإيمان والاعتقاد الراسخ، فخاب فألهم وارتدّ إلى نحورهم”، لافتاً إلى أن “الصدر ترك إرثاً كبيراً في ترسيخ مفهوم العدالة ورفض مهادنة الشر، مثلما عُرف بذلك علماؤنا الفضلاء الكرام رضوان الله عليهم”.

وأشار السوداني إلى أن “اليوم في ذكرى رحيله الرابعة والعشرين، نجدد التعازي للسيد مقتدى الصدر وكل أتباعه ومحبيه، ونحيّي من سار على دربه أو اقتبس من فضائله “.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك