العراق اليوم

الأمانة العامة توضح 6 قرارات لمجلس الوزراء بينها تمليك الأراضي للاعبي المنتخب الوطني

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تفاصيل 6 قرارات لمجلس الوزراء من بينها تمليك الأراضي للاعبي المنتخب الوطني.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الاعتيادية السابعة، التي انعقدت يوم الـ14 من شباط الحالي، إضافة عبارة (على أن يكون تمليك قطع الأراضي استثناءً من مسقط الرأس والتعهد الشخصي) إلى مضمون الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء (23050 لسنة 2023) المتعلق بتكريم لاعبي المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم والملاك الإداري وأعضاء الوفد، ورئيس ونواب وأعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم والحكام من العراقيين، بقطعة أرض سكنية مجانية بمساحة (200م2) لكل شخص في العاصمة بغداد، لتحقيقهم إنجازاً رياضياً كبيراً للعراق، وإحرازهم بطولة كأس خليجي (25) بكرة القدم، التي أقيمت في محافظة البصرة”.

وأضاف مجيد أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه خلال الجلسة الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، الآتي:

1.تأكيد تنفيذ توجيه رئيس مجلس الوزراء، بشأن تقديم تقرير شهري بمكافحة الفساد المتحققة على أرض الواقع، والتأكيد أن أحد معايير تقويم الوزير تكون وفقاً للإجراءات التي يتخذها لمكافحة الفساد في وزارته.

2.تأكيد تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق باستخدام أجهزة نقاط البيع الخاصة بالدفع الإلكتروني (POS) الذي سيُباشر به بدءاً من 1/6/2023.

3.تأكيد تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن المجمعات السكنية الأيزيدية في سنجار، من خلال تقديم التوصيات إلى اللجنة المعنية بوضع الضوابط بتحديد المشمولين، مع إضافة ممثل عن حكومة إقليم كردستان إلى اللجنة المؤلفة في مكتب رئيس مجلس الوزراء.

4.محاسبة المقصرين بشأن عدم تنفيذ القرارات والتوجيهات المتعلقة بمعالجة تقلبات سعر صرف الدولار ومخالفتها للتعليمات الصادرة بهذا الشأن.

5.تأكيد أخذ الوزارات والجهات الحكومية كافة، إجراءات جادة وحقيقية من أجل تجاوز الروتين وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين والقطاع الخاص.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك