العراق الان

بافل طالباني : حل المشكلات في الإقليم يستغرق 5 دقائق إذا كانت هناك إرادة

المستقلة/ أكد رئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني ضرورة حل المشكلات والخلافات الداخلية في إقليم كردستان، مشيرا إلى أن أبواب الاتحاد الوطني مفتوحة للحوار والتفاوض.

ووجه طالباني في كلمة عند مشاركته في منتدى أربيل السنوي، اليوم الأربعاء،  جملة من التحذيرات حول المشكلات والخلافات القائمة في إقليم كردستان قائلا: إن الأوضاع الراهنة بحاجة ماسة إلى إرادة قوية لاجتيازها وأن المشكلات ستُعالج في ظرف خمس دقائق فقط مع وجود ارادة قوية لأن تلك المشكلات صغيرة حسب وصفه.

واوضح أن بقاء الأوضاع على ماهو عليه الآن يحول دون إجراء الانتخابات التشريعية، مؤكدا ضرورة فصل و وضع الخلافات جانبا من أجل توحيد صفوف قوات البيشمركة، لافتا إلى أن هناك تدخلات في شؤون حزبه الداخلية.

واشار رئيس الاتحاد الوطني إلى وجود مساع جادة لدى الاتحاد الوطني، مع الجهات المسؤولة من أجل منع تهريب الدولار إلى الخارج.

وفيما يتعلق بالخطاب الأخير لإبن عمه لاهور الشيخ جنكي، قال طالباني أن بافل ليس من الاتحاد الوطني لكنه حرّ في تشكيل حزب سياسي في منطقتنا لأننا لا نُعارض حرية الرأي والحرية السياسية.

وفيمايتعلق بملف الطاقة و تصدير الغاز والثروات الطبيعية أكد طالباني ضرورة العمل المشترك من أجل بلورة مشروع وسياسة صائبة حول ثروة الغاز الطبيعي لا سيما وأن العالم الآن بأمس الحاجة إلى الإمداد بالغاز.

كما دعا إلى العمل من أجل احلال السلام بين حزب العمال الكردستاني والحكومة التركية لانهاء الصراع واراقة الدماء.

وفيما يخص موقف الحكومة المركزية تجاه إقليم كردستان قال طالباني إن بغداد ترغب في التوصل إلى اتفاق شامل مع إقليم كردستان كما أن تحسين الأوضاع في بغداد يصب في مصلحة إقليم كردستان .

The post بافل طالباني : حل المشكلات في الإقليم يستغرق 5 دقائق إذا كانت هناك إرادة appeared first on وكالة الصحافة المستقلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك