اخبار العراق الان

السعودية تستثني الاميركيين من شرط لدخول المملكة

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-متابعة

أعلن الموقع الإلكتروني “روح السعودية” الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للسياحة عن استثناء مواطني الولايات المتحدة من شرط لدخول المملكة، ويتمثل بأن يكون جواز السفر ساري المفعول بغض النظر عن المدة، على عكس باقي الدول التي يشترط ان يكون جواز السفر لمواطنيها ساري المفعول لمدة 6 اشهر على الاقل منذ دخول المملكة.

وأوضح “روح السعودية” أن التأشيرة السياحية الإلكترونية التي أطلقتها السعودية، سهلت قدوم الزوار من الدول المؤهلة (49 دولة)، لاستكشاف كرم ضيافة الشعب السعودي، والتراث الغني، والثقافة النابضة بالحياة، والمناظر الطبيعية الآسرة.

وذكر أن التأشيرة السياحية متعددة الدخول، وصلاحيتها سنة كاملة، ويمكن استخدامها في أي وقت خلال مدة صلاحيتها، بشرط ألا تتجاوز مدة الإقامة المسموحة داخل السعودية 90 يوما، كما تسمح التأشيرة السياحية بالمشاركة في الأنشطة المتعلقة بالسياحة مثل الفعاليات وزيارة الأسرة والأقارب والترفيه والعمرة (باستثناء الحج).

وشدد الموقع على أنه يتعين على حاملي التأشيرات السياحية أو التجارية الصالحة من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو الشنغن الحصول على التأشيرة السياحية عند الوصول، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى أراضي السعودية، واستخدام التأشيرة مرة واحدة على الأقل وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة، باستثناء مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، فيمكن لهم الدخول بجواز سفر ساري المفعول بغض النظر عن المدة المتبقية.

وأكد “روح السعودية” أن الحد الأدنى لعمر مقدم الطلب هو 18 سنة، ويتطلب أن يتقدم ولي الأمر من الدرجة الأولى (الأب، أو الأم، أو الأخ، أو الأخت، أو الجد، أو الجدة) للأشخاص القاصرين بطلب ‏الحصول على التأشيرة نيابة عنهم.

جدير بالذكر أنه باستطاعة الشخص معرفة الدول المؤهلة للتأشيرة الإلكترونية من خلال التأكد من القائمة المذكورة في موقع “روح السعودية”، أما بالنسبة للدول غير المؤهلة لاستخراج التأشيرة الإلكترونية فبإمكانهم أيضا التقدم بطلب استخراج التأشيرة السياحية من ‏خلال أقرب سفارة أو قنصلية للسعودية.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك