اخبار العراق الان

دعوى قضائية ضد غادة عبدالرازق… اتهامات السرقة تلاحق صنّاع مسلسلات رمضان

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

في الوقت الذي ينشغل فيه صنّاع مسلسلات الموسم الرمضاني، بمصارعة الزمن من أجل الانتهاء من تصوير الحلقات جميعها، يتعرضون للاتهامات بسرقة واقتباس أعمالهم، ما يضعهم في موقف محرج أمام جماهيرهم.

البداية، عند الفنانة غادة عبدالرازق، التي اتهمتها كاتبة شابّة تُدعى سعاد شاهين، بسرقة فكرة مسلسلها الرمضاني “تلت التلاتة”، حيث ادعت أنها التقت بها وعرضت عليها فكرة المسلسل، لكنها انشغلت بالسفر إلى أميركا، وفوجئت بتنفيذ الفكرة بواسطة كاتبة أخرى.

وخلال الساعات الماضية، أقام سعيد سمير المحامي بالنقض، وكيلاً عن سعاد شاهين، دعوى قضائية طالب فيها بصفة مستعجلة بوقف تصوير وعرض وإذاعة المسلسل.

كما طالبت بعدم إعطاء أي شهادة أو تصريح من نقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية وغرفة صناعة السينما ووزارة الثقافة لحين الفصل في هذه الدعوى.

الفنانة دنيا سمير غانم، تعرضت إلى الموقف نفسه، بعد أن اتهمت كاتبة شابة تُدعى روان أبو خشم، فريق عمل مسلسلها “جت سليمة”، بسرقة فكرته من رواية لها كانت قد طرحتها بمعرض القاهرة الدوليّ العام قبل الماضي، وحرّرت دعوى قضائية لإثبات حقوق ملكيتها الفكرية لقصة العمل.

الجمهور اتهم أيضاً، صنّاع مسلسل “سوق الكانتو” للنجمين أمير كرارة، ومي عز الدين، باقتباس فكرته من المسلسل الأجنبي Peaky Blinders، حيث جاء تصميم الملابس التي ظهر بها أمير، وباقي فريق العمل مشابهة تماماً لفريق عمل المسلسل الأجنبي، وبدأ رواد مواقع التواصل، في عقد مقارنات بين المسلسلين، من ناحية الحقبة التاريخية التي وقعت بها الأحداث، وستايل ملابس الأبطال.

الكلمات الدالة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك